عميل الاستخبارات الأمريكية اقترح دفع مليون دولار سنويا لقاء التجسس

أخبار روسيا

عميل الاستخبارات الأمريكية اقترح دفع مليون دولار سنويا لقاء التجسس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615477/

كشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن الدبلوماسي الأمريكي رايان فوغل الذي احتجز في ليلة 13 على 14 مايو/ايار بتهمة التجسس اقترح دفع مليون دولار سنويا لموظف في أجهزة الأمن الروسية لقاء التعاون مع وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

كشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن الدبلوماسي الأمريكي رايان فوغل الذي احتجز في ليلة 13 على 14 مايو/ايار بتهمة التجسس اقترح دفع مليون دولار سنويا  لموظف في أجهزة الأمن الروسية لقاء التعاون مع وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

وجاء في رسالة سرية صورها ونشرها رجال جهاز الأمن الروسي:" إننا جاهزون  لنقترح عليكم دفع مبلغ قدره 100 ألف دولار وبحث خبراتكم واختباراتكم ومستقبل التعاون معكم. وقد يرتفع هذا المبلغ في حال استعدادكم للرد على أسئلة ملموسة. وبالإضافة إلى ذلك فإننا نقترح عليكم دفع مليون دولار كل سنة مقابل التعاون طويل الأجل ونتعهد بدفع مكافآت إضافية مقابل تقديم معلومات  قد تساعدنا".

وكان جهاز الأمن الفيدرالي قد أفاد في وقت سابق بأن عميل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية رايان فوغل الذي يعمل تحت ستار منصب السكرتير الثالث في الشعبة السياسية بسفارة الولايات المتحدة في موسكو تم احتجازه لدى محاولته تجنيد موظف في أجهزة الأمن الروسية.

واكتشف رجال المخابرات الروسية لديه وسائل تقنية وتعليمات خطية لمواطن روسي مراد تجنيده بالإضافة إلى مبلغ كبير من الأموال وأدوات تستخدم لتغيير ملامح الوجه.

وتم نقل الشخص المحتجز الى جهاز الامن الفيدرالي، وبعد اتخاذ الاجراءات اللازمة تم تسليمه الى المسؤولين في سفارة الولايات المتحدة.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء