كيري يصل موسكو في زيارة عمل يلتقي خلالها بوتين ولافروف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614934/

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم 7 مايو/آيار الى موسكو في زيارة عمل تستغرق يومين. وهذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها كيري الى موسكو بعد توليه منصب وزير الخارجية.

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم 7 مايو/آيار الى موسكو في زيارة عمل تستغرق يومين.

وهذه هي زيارة كيري الأولى لموسكو بعد توليه منصب وزير الخارجية.

وكان المتحدث الرسمي باسم الخارجية الامريكية صرح يوم الاثنين 6 مايو/أيار أن كيري الذي سيغادر الولايات المتحدة اليوم متوجها إلى موسكو يعتزم في أثناء زيارته "القيام بمحاولة أخرى" لاستطلاع آفاق التعاون مع روسيا حول الشأن السوري. وبحسب كلامه، فإنه لا يزال غير واضح حتى اللحظة ما إذا كان الطرفان (الامريكي والروسي) سيستطيعان التحرك في اتجاه تنفيذ الخطة السياسية التي جرى تبنيها في جنيف بشهر يونيو/حزيران من العام الماضي في إطار اجتماع "مجموعة العمل" الخاصة بسورية. وقال المتحدث: "لقد أكدت روسيا رسميا تمسكها ببيان جنيف. وعلينا الآن التحرك أبعد من التصريحات الرسمية حتى نتمكن من إيجاد سبل ووسائل للدفع باتجاه الأمام".

من جانبه صرح دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي أن فلاديمير بوتين سيلتقي جون كيري وزير الخارجية الأمريكي غدا الثلاثاء 7 مايو/أيار، وقال في رده على سؤال لمراسل وكالة "إيتار-تاس" الروسية: "سيكون هناك لقاء نهار الغد".

المصدر: روسيا اليوم+ايتار ـ تاس