البرلمان المولدوفي يقر تشكيلة الحكومة الجديدة وبرنامجها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61484/

أقر البرلمان المولدوفي تشكيلة الحكومة الجديدة وبرنامجها. وقد قدم رئيس الوزراء فلاد فيلات للبرلمان التشكيلة الجديدة للحكومة التي شملت ممثلي الحزب الليبرالي والحزب الديمقراطي والحزب الليبرالي الديمقراطي التي حصلت معا على 59 من أصل 101 مقعد في برلمان البلاد في الانتخابات التشريعية التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

أقر البرلمان المولدوفي يوم الجمعة 14 يناير/كانون الثاني تشكيلة الحكومة الجديدة وبرنامجها. وقد قدم رئيس الوزراء فلاد فيلات للبرلمان التشكيلة الجديدة للحكومة التي شملت ممثلي الحزب الليبرالي والحزب الديمقراطي والحزب الليبرالي الديمقراطي التي حصلت معا على 59 من أصل 101 مقعد في برلمان البلاد في الانتخابات التشريعية التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
من جهته انتقد الحزب الشيوعي المعارض برنامج الحكومة الجديدة ورفض التصويت لصالحها. ويذكر أن الحزب الشيوعي يملك 42 مقعدا في البرلمان.
كما يشار إلى أن التشكيلة الجديدة للحكومة لا تختلف كثيرا عن سابقتها لأن الانتخابات التشريعية لم تغير تقريبا موازين القوى في البرلمان.
ويحمل برنامج الحكومة الجديدة عنوان "التكامل الأوروبي: حرية وديمقراطية ورفاهية". وقد أعلن التحالف الحزبي الحاكم أنه يهدف إلى تطوير الاقتصاد وتوفير المزيد من فرص العمل وتعزيز دولة القانون وجذب الاستثمارات وإلغاء التأشيرات مع الاتحاد الأوروبي.
وفي مجال السياسة الخارجية تتعهد الحكومة الجديدة بتطوير التعاون الاستراتيجي مع الاتحاد الأوروبي ورومانيا وأوكرانيا والولايات المتحدة وروسيا الاتحادية.
كما تنوي الحكومة الجديدة تفعيل تسوية النزاع على إقليم ترانسنيستريا من خلال الإصرار على سحب القوات الأجنبية من المنطقة واستئناف المفاوضات بصيغة "5 +2" (مولدوفا وترانسنيستريا بالإضافة إلى روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا).

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)