تأجيل محاكمة سيف الإسلام القذافي إلى 19 سبتمبر/أيلول المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614532/

قال مسؤول في مجلس محلي إن سيف الإسلام نجل العقيد معمر القذافي مثل أمام محكمة ببلدة الزنتان الليبية يوم الخميس بتهمة تسريب معلومات يمكن أن تعرض الأمن القومي الليبي للخطر. وقررت المحكمة تأجيل محاكمة سيف الإسلام إلى 19 سبتمبر/أيلول المقبل.

قال مسؤول في مجلس محلي إن سيف الإسلام نجل العقيد معمر القذافي مثل أمام محكمة ببلدة الزنتان الليبية يوم الخميس. وكانت ميليشيا تحتجز سيف الإسلام في الزنتان منذ إلقاء القبض عليه في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2011 .

وذكرت وكالة "رويترز" يوم الخميس 2 مايو/أيار، أن سيف الإسلام ظهر في المحكمة مبتسما وقال للصحفيين إنه بصحة جيدة.

وقررت المحكمة تأجيل محاكمة سيف الإسلام القذافي إلى 19 سبتمبر/أيلول المقبل.

يذكر أن سيف الإسلام مطلوب أمام المحكمة الجنائية الدولية لاتهامه بارتكاب جرائم حرب، لكن مثوله أمام المحكمة يوم الخميس يتعلق باتهامه بنقل معلومات يمكن أن تعرض الأمن القومي الليبي للخطر إلى محامية في المحكمة الجنائية الدولية العام الماضي.

وكانت المحامية الأسترالية ميليندا تيلور نفسها قد احتجزت لمدة ثلاثة أسابيع بعد لقائها بسيف الإسلام. وتقول المحامية منذ ذلك الحين إن احتجازها يثبت أن سيف الإسلام لا يمكن أن يحظى بمحاكمة عادلة في ليبيا وإنه يجب أن يحاكم في لاهاي مقر المحكمة الجنائية الدولية.

وتريد ليبيا محاكمة سيف الإسلام أمام قضائها، لكنها لم توجه له حتى الآن اتهامات بارتكاب جرائم حرب، وقال المدعي العام الليبي إن هناك قضية تعد حاليا وإنها ستحال إلى المحكمة قريبا.

الأزمة اليمنية