بوتين: لم يكن موت ماغنيتسكي عن سوء نية بل حدثت مأساة

أخبار روسيا

بوتين: لم يكن موت ماغنيتسكي عن سوء نية بل حدثت مأساة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614120/

قال الرئيس فلاديمير بوتين في حديث لبرنامج "فيستي" على قناة "روسيا 1" اليوم 27 أبريل/نيسان ان التحقيق في قضية وفاة سيرغي ماغنيتسكي في سجن "ماتروسكايا تيشينا" بموسكو قد انجز وتوصل التحقيق الى استنتاج انه لم يتم ذلك عن سوء نية او اهمال، بل حدثت مأساة.

قال الرئيس فلاديمير بوتين في حديث  لبرنامج "فيستي" على قناة "روسيا 1" اليوم 27 أبريل/نيسان ان التحقيق في قضية وفاة سيرغي ماغنيتسكي في سجن "ماتروسكايا تيشينا" بموسكو قد انجز وتوصل التحقيق الى استنتاج انه لم يتم ذلك عن سوء نية او اهمال، بل حدثت مأساة. وتساءل: ألا يموت المعتقلون في السجون الامريكية، وهل لم تسجل فيها حالات تعذيب او تصرفات اخرى تقتضي بمعاقبة مسؤولين عنها قضائيا؟.

وزيرا الداخلية والعدل الروسيان يؤكدان على ان لا قيمة قانونية لقائمة ماغنيتسكي، وهي لن تؤثر على ترقية الموظفين الذين ادرجت اسماؤهم فيها

وفي شأن متصل شدد وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف خلال لقائه مسؤولي الوزارة الذين أُدرجت أسماؤهم في قائمة ماغنيتسكي، شدّد على أن أي عقوبات يتم اتخاذها ضد المواطنين الروس تُعقّد امكانية تطوير التعاون بين موسكو وواشنطن، مشيرا الى أن لا أحد يستطيع توجيه اتهامات الى المواطنين الروس إلا دولتهم وفقا للقانون الروسي. كما أكد الوزير أن القرار الأمريكي لن يؤثر في عملية ترقية هؤلاء المسؤولين.

بدوره  قال وزير العدل الروسي ألكسندر كونوفالوف لموظفيه من قائمة ماغنيتسكي إن وضع أسماء مسؤولين روس على هذه القائمة هو إجراء لا قيمة له من الناحية القانونية، مؤكدا أن محاولات إدارة العالم بسياسة أحادية القطب مسألة لا تزال مستمرة.

واكد الوزير لهؤلاء الموظفين انه لا توجد لديه اية ملاحظات بصدد عملهم.

هذا وتضم "قائمة ماغنيتسكي" التي نشرتها واشنطن في 12 أبريل/نيسان 18  شخصاً ، 16 منهم متهمون بشكل مباشر بمقتل وتعذيب الحقوقي سيرغي ماغنيتسكي، فيما يتهم شخصان آخران بخروقات في حقوق الإنسان بروسيا. وتشمل العقوبات الامريكية حظر منح تأشيرات دخول لهؤلاء الأشخاص إلى الأراضي الأمريكية ، وفرض عقوبات مالية عليهم كتجميد أرصدتهم ومنع تصرفهم في أي ممتلكات لهم في الولايات المتحدة.