بوغدانوف: حزب الله جزء مهم من المجتمع اللبناني ويجب احترام آرائه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614068/

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الذي يزور لبنان حاليا، أن حزب الله عنصر مهم في المجتمع اللبناني ويجب احترام آرائه. واكد ان روسيا ولبنان تؤيدان الحل السلمي للازمة في سورية التي لا يوجد حل عسكري لها، كما لا يوجد بديل للعملية السياسية.

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الذي يزور لبنان حاليا، أن حزب الله عنصر مهم في المجتمع اللبناني ويجب احترام آرائه.

وقال بوغدانوف للصحفيين بعد لقاء جمعه برئيس كتلة الوفاء للمقاومة محمد رعد، إن روسيا تحترم إرادة الشعب اللبناني واولئك الذين انتخبوا حزب الله ليمثلهم في برلمان البلاد.

وشدد الدبلوماسي الروسي على أنه يتعين على جميع السياسيين المسؤولين في لبنان أن يضعوا نصب اعينهم الحفاظ على سيادة لبنان ووحدة أراضيه واستقلاله.

بوغدانوف: لا يوجد للازمة السورية حل عسكري كما لا يوجد بديل للعملية السياسية

واعلن بوغدانوف ان روسيا ولبنان تؤيدان الحل السلمي للازمة في سورية، قائلا انه "لا يوجد للازمة السورية حل عسكري، كما لا يوجد بديل للعملية السياسية التي يجب ان تعتمد على بيان جنيف في 30 يونيو/حزيران العام الماضي الذي اعتمدته "مجموعة العمل" بالاجماع، اذ تنص هذه الوثيقة على اختيار مفاوضين من جانب الحكومة ومن جانب المعارضة بهدف الجلوس الى الطاولة (الحوار) بمساهمة ورعاية المجتمع الدولي".

ووصف الدبلوماسي الروسي لقاءاته ومباحثاته مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي ورئيس البرلمان نبيه بري ووزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عدنان منصور، وصفها بـ"الممتعة والمفيدة".

وقال: "لدينا تقاليد جيدة جدا لاجراء استشارات على مستوى وزارتي الخارجية حول المشاكل الدولية والاقليمية الملحة. ونقدر عاليا تحليل وتنبؤات زملائنا اللبنانيين حيال ما يحصل في هذه المنطقة القريبة جغرافيا وتاريخيا لنا، وتتلاقى مواقفنا في ما يخص احترام مبادئ القانون الدولي عند حل حالات الازمات الاقليمية الحادة جدا، بما في ذلك في سورية".

وكان بوغدانوف قد وصل لبنان يوم الأربعاء وبدأ بعقد سلسلة لقاءات مع الزعماء السياسيين والروحيين للبلاد، ومشاورات في وزارة الخارجية اللبنانية.

المصدر: "ايتار-تاس" + "روسيا اليوم"