كاميرون: الأدلة على استخدام السلاح الكيميائي بسورية مثيرة للقلق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/614046/

قال رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون صباح اليوم الجمعة، إن هناك عددا متزايدا من الأدلة على استخدام النظام السوري لأسلحة كيميائية داخل البلاد. وفي الوقت نفسه استبعد كاميرون أن يدفع هذا الأمر بلندن الى إرسال جنود الى سورية.

قال رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون صباح اليوم الجمعة، إن هناك عددا متزايدا من الأدلة على استخدام النظام السوري لأسلحة كيميائية داخل البلاد. وفي الوقت نفسه استبعد كاميرون أن يدفع هذا الأمر لندن لإرسال جنود الى سورية.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني أنه يتفق مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول اعتبار موضوع استخدام الأسلحة الكيميائية بسورية "خطا أحمر".

وفي إشارة الى إعلان البيت الأبيض عن امتلاكه أدلة على استخدام السلاح الكيميائي في سورية، قال كاميرون: "ما نراه يثير القلق البالغ. هذه الأدلة محدودة، لكن نحن رأينا أيضا بدورنا أدلة على استخدام سلاح كيميائي على الأرجح من طرف النظام".

وقال رئيس الحكومة البريطانية في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي-بي-سي: " خطير جدا، هذه جريمة حرب وعلينا أن نأخذها على محمل الجد".

وردا على سؤال حول احتمال إرسال جنود بريطانيين الى سورية، قال كاميرون : "لا أريد أن أرى هذا ولا أظن أنه مرجح الحدوث، لكني أظن أن بوسعنا أن نكثف الضغوط على النظام وأن نعمل مع شركائنا والمعارضة من أجل الوصول الى نتيجة مرجوة".

وشدد على ضرورة مواصلة جمع الأدلة وإرسال إشارة واضحة جدا الى النظام السوري بشان أعماله.

المصدر: بي بي سي

الأزمة اليمنية