موسكو وطهران: لا بديل للتسوية السياسية في سورية على أساس جنيف

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613912/

أعلنت الخارجية الروسية اليوم الأربعاء 24 أبريل/ نيسان، أن موسكو وطهران لا تريان بديلا للتسوية السياسية في سورية على أساس بيان جنيف. وجاء هذا الإعلان نتيجة للمشاورات التي جرت في العاصمة الايرانية، بين المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف ونائب وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان.

أعلنت الخارجية الروسية اليوم الأربعاء 24 أبريل/ نيسان، أن موسكو وطهران لا تريان بديلا للتسوية السياسية في سورية على أساس بيان جنيف. وجاء هذا الإعلان نتيجة للمشاورات التي جرت في العاصمة الايرانية طهران، بين المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف ونظيره نائب وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان.

وقد ناقش الجانبان القضايا الأساسية لتطور الوضع في الشرق الوسط وشمال إفريقيا، في إطار التحولات الجارية، وتم التأكيد على ضرورة حل مشاكل دول المنطقة على أساس الحوار الوطني الواسع ودون تدخل خارجي.

وخلال مناقشة الوضع في سورية أكد الطرفان أنه "لا بديل لتسوية الأزمة السورية على أساس اتفاق جنيف في 30 يونيو/ حزيران 2012، الذي يفترض وقف كل أشكال العنف والإسراع ببدء حوار غايته الوفاق الوطني وتحقيق تحولات ديمقراطية".

المصدر: ايتار تاس