المتروبوليت ايلاريون : المسيحيون في سورية يتعرضون لخطر الإبادة الكاملة

أخبار روسيا

المتروبوليت ايلاريون : المسيحيون في سورية يتعرضون لخطر الإبادة الكاملة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613272/

أكد المتروبوليت ايلاريون رئيس قسم العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو ان ما يحدث في سورية الآن هو كارثة انسانية ولفت الانتباه الى خطر إبادة المسيحيين في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة في البلاد .

 

أكد المتروبوليت ايلاريون رئيس قسم العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو ان ما يحدث في سورية الآن هو كارثة انسانية ولفت الانتباه الى خطر إبادة المسيحيين في البلاد. وقال ايلاريون  متحدثا في جامعة ارسوطاليس اليونانية في  فيسالونيكي " ان ما يحدث في سورية الآن هو كارثة انسانية واسعة النطاق. وأنا على اتصال وثيق مع رجال كنيسة انطاكية الارثوذكسية وهم يؤكدون ان المسيحيين  يتعرضون للإبادة حتى آخر فرد في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة : فيجري هناك إما طرد المسيحيين منها واما قتلهم".

وأشار المتروبوليت ايلاريون قائلا " مما يؤسف له ان غالبية السياسيين الغربيين وممثلي وسائل الاعلام  الغربية يتجاهلون هذه الحقائق الصارخة ". وقال ايضا ان الكنيسة الارثوذكسية الروسية تقدم  بإستمرار المساعدات الانسانية الى الشعب السوري وتحاول اقناع الرأي العام العالمي بأنه لا يجوز السماح باستمرار الحرب الاهلية في سورية.

وذكر مراسل وكالة ايتار – تاس بأنه يجري في جميع الاقاليم الروسية جمع التبرعات من اجل الشعب السوري ، وتنقل الشاحنات  الحبوب والسكر والمواد الغذائية للاطفال والادوية وغيرها الى موسكو من فورونيج وبلغورود واوريول ويكاتريبورغ وتيومين واركوتسك وغيرها من المدن الروسية بغية نقلها جوا الى دمشق . وجمع في الفترة من 22 مارس/آذار الى 10 ابريل/نيسان  أكثر من 30 طنا من المساعدات الانسانية وأكثر من مليوني روبل من التبرعات .

المصدر: وكالة ايتار- تاس