مخاوف من سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى في انفجار مصنع الأسمدة في تكساس

أخبار العالم

مخاوف من سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى في انفجار مصنع الأسمدة في تكساس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/613243/

ذكرت مراسلة قناة "روسيا اليوم" أن 3 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب المئات في انفجار شديد وقع في مصنع للأسمدة قرب مدينة واكو بولاية تكساس الأمريكية، بينما أشارت وسائل إعلام الى أن هناك

ذكرت مراسلة قناة "روسيا اليوم" أن 3 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب المئات في انفجار شديد وقع في مصنع للأسمدة قرب مدينة واكو بولاية تكساس الأمريكية، بينما أشارت وسائل إعلام الى أن هناك مخاوف من ارتفاع حصيلة الضحايا الى ما بين 60 و70 قتيلا.

وقال متحدث باسم قسم السلامة العامة في تصريح تلفزيوني إن هناك أكثر من 100 جريح وعدد غير معروف من القتلى، مضيفا أن الانفجار تسبب بانهيار ما بين 50 و75 منزلا.

ونقلت مراسلة "روسيا اليوم"عن مسؤول بالشرطة في مدينة واكو بولاية تكساس رفضه الإفصاح عن عدد ضحايا حادث الانفجار في مصنع الأسمدة.

وأشارت وسائل إعلام الى أن عشرات الأشخاص عالقون في مباني المصنع بعد نشوب حريق فيه.

ووقعت أضرار كبيرة في المباني المحيطة بمنطقة الانفجار ببلدة وست، بما في ذلك دار لرعاية المسنين. وذكرت التقارير أن عددا من الأطفال وكبار السن أصيبوا نتيجة تأثير الانفجار على المنطقة المحيطة.

ونُقل الجرحى الى المستشفيات القريبة، كما أقامت السلطات مستشفى ميدانيا في ملعب رياضي لإسعاف المصابين.

وبدأت السلطات إجلاء جميع السكان البالغ عددهم نحو ألفي شخص من بلدة وست، خشية وقوع انفجارات جديدة وبسبب الدخان السام الذي ارتفع فوق مكان الحادث.

الصور الاولى من مكان الانفجار في مصنع الأسمدة في ولاية تكساس الأمريكية

وذكرت وسائل إعلام أن بلدة وست باتت تشبه ميدان عمليات حربية، بعد أن دمر الانفجار العديد من المباني وأدى الى اشتعال حرائق في مبان أخرى. ونقلت مراسلة قناة "روسيا اليوم" عن أهالي في المنطقة أن الانفجار أدى الى تحطيم زجاج النوافذ والأبواب في منازل تقع على بعد أميال من مكان الحادث.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن الانفجار وقع في الوقت الذي كان فيه فريق من رجال الإطفاء يعمل على إخماد حريق صغير نشب في المصنع في وقت سابق.

فيديو للحظة الانفجار في مصنع الأسمدة في ولاية تكساس الأمريكية

تعليق مراسلة قناة "روسيا اليوم"