الخارجية الفرنسية: مجموعة الثمانية بحثت ادراج "جبهة النصرة" في قائمة الارهاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612753/

اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية فيليب لاليو ان دول مجموعة الثمانية ناقشت موضوع ادراج منظمة "جبهة النصرة" المتطرفة في "اللائحة السوداء" للمنظمات الارهابية الدولية.

اعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الفرنسية فيليب لاليو يوم الجمعة 12 ابريل/نيسان ان دول مجموعة الثمانية ناقشت موضوع ادراج منظمة "جبهة النصرة" المتطرفة الفاعلة في سورية في "اللائحة السوداء" للمنظمات الارهابية الدولية، وذلك يومي الاربعاء والخميس الماضيين خلال لقاء وزراء خارجية المجموعة في لندن، مؤكدا انه سيتم قريبا بحث هذا الموضوع في الامم المتحدة.

وقال الناطق ان "هذا كان من احد المواضيع التي تم رفعها خلال لقاء مجموعة الثمانية او على هامشه، الا انه(اللقاء) ليس ذلك الاطار الذي من الممكن اتخاذ قرار كهذا من خلاله".

واضاف ان "ادراج جبهة النصرة في لائحة الامم المتحدة للمنظمات الارهابية يعتبر ذاك الاجراء الذي نناقشه مع شركائنا في اطار مجلس الامن ومع ممثلي الائتلاف الوطني  للمعارضة السورية والقوى الثورية".

وكانت وزارة الخارجية السورية قد طالبت الخميس مجلس الامن بادراج جبهة النصرة على لائحة التنظيمات الارهابية المرتبطة بالقاعدة وذلك عقب مبايعتها لزعيم تنظيم "القاعدة" أيمن الظواهري.

واكد لاليو بهذا الصدد، ان فرنسا جاهزة "لصد اية مناورة من قبل نظام بشار الاسد تهدف من خلال هذا الطلب الى مساواة كل المعارضة السورية بالارهابيين"، مشيرا الى ان "الائتلاف(السوري المعارض) كان قد نأى بنفسه عن تصريحات القاعدة وجبهة النصرة".

من جهته أعرب المحاضر في جامعة شـوني في ولاية أوهايو الأمريكية عمرو العظم عن أمله في أن يتوحد الدعم الغربي للمعارضة السورية ولا يوزع "على من هب ودب"، بل لجهة واحدة وهي أركان المجلس العسكري الأعلى للجيش الحر بقيادة اللواء سليم إدريس. واوضح ان ما يجري على الأرض في سورية ان كل دولة تقدم الدعم لمن تراه مناسبا.

المصدر: "ايتار-تاس" + "روسيا اليوم"