بوتين يزور موقع بناء مطار فضائي جديد

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612724/

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم 12 أبريل/نيسان بمناسبة احتفال روسيا بعيد استكشاف الفضاء، بزيارة إلى موقع بناء المطار الفضائي المستحدث في أقصى شرق البلاد، الذي من المقرر أن تنهض في محيطه مدينة جديدة ستحمل اسم العالم الروسي الشهير قسطنطين تسيولكوفسكي صاحب الأفكار الرائدة في مجال استكشاف الفضاء.

قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة 12 أبريل/نيسان بمناسبة احتفال روسيا بعيد استكشاف الفضاء، بزيارة إلى موقع بناء المطار الفضائي المستحدث في أقصى شرق البلاد، الذي من المقرر أن تنهض في محيطه مدينة جديدة ستحمل اسم العالم الروسي الشهير قسطنطين تسيولكوفسكي صاحب الأفكار الرائدة في مجال استكشاف الفضاء. وأجرى بوتين اجتماعا بحث فيه آفاق تطوير علوم الفضاء في البلاد.

ويشار الى ان الهدف من بناء المطار الفضائي "فوستوتشني" هو منح روسيا إمكانية تحقيق مشروعاتها الفضائية بصورة مستقلة، باعتبار أن قاعدة "بايكونور" المستخدمة حالياً لهذه الأغراض تستأجرها روسيا من كازاخستان حيث تم بناؤها أيام الاتحاد السوفيتي.

وسيسمح مطار "فوستوتشني" لروسيا بإطلاق مركبات فضائية مدنية وأخرى مخصصة للاستخدام المزدوج. والإطلاق الأول لمركبة فضائية مأهولة مخطط لعام 2018. أما الصواريخ الفضائية فسيبدأ إطلاقها قبل ذلك بثلاث سنوات.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور  

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟