اليابان بصدد نشر 4 منظومات "باتريوت" جنوب البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612673/

أعلن ايتسونوري أونوديرا وزير الدفاع الياباني الجمعة 12 أبريل/نيسان أن بلاده بصدد نشر أربع منظومات "باتريوت" للدفاع الجوي من أحدث نوع "PAC-3" على أساس دائم بمحافظة أوكيناوا جنوب اليابان، وذلك تحسبا لاختبار صاروخ باليستي في كوريا الشمالية.

أعلن ايتسونوري أونوديرا وزير الدفاع الياباني الجمعة 12 أبريل/نيسان أن بلاده بصدد نشر أربع منظومات "باتريوت" للدفاع الجوي من أحدث نوع "PAC-3" على أساس دائم بمحافظة أوكيناوا جنوب اليابان.

وقال الوزير إن الحكومة تخطط لنشر هذه المنظومات بأسرع ما يمكن، مؤكدا أنه سيتم انجاز ذلك قبل نهاية الشهر الجاري.

يذكر أن اليابان لم تقم في السابق بنشر منظومات "باتريوت" جنوب البلاد إلا في الحالات الاستثنائية، فقد حدث ذلك في غالب الأحيان عشية إجراء تجارب صاروخية في كوريا الشمالية. وقد جاء قرار نشر باتريوت في المنطقة المذكورة هذه المرة على خلفية ازدياد حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية وتهديدات بيونغ يانغ باستهداف قواعد عسكرية امريكية في المنطقة وفي جزر هاواي وغوام.

هذا وكانت مصادر يابانية قد أكدت الأربعاء الماضي أن الشمال أنجز عملية تزويد صاروخ "موسودان" الباليستي المتوسط المدى بالوقود ومستعد لاطلاقه "في أية لحظة". وأكدت المصادر أنه تم رصد نحو 7 منظومات للصواريخ الباليستية ذات القواعد المتحركة التي يتراوح مداها ما بين 300 كم وأكثر من 3 آلاف كم. ورجحت المصادر أن يتم إطلاقها إما في آن واحد أو في غضون الأيام القليلة المقبلة.

المصدر: وكالات + روسيا اليوم