"جبهة النصرة" تبايع الظواهري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612547/

أعلن المسؤول العام لـ"جبهة النصرة" في سورية أبو محمد الجولاني مبايعة الجبهة لزعيم تنظيم "القاعدة" أيمن الظواهري، مضيفا أنه لم يكن على علم بإعلان توحد الجبهة مع "دولة العراق الإسلامية".

أعلن المسؤول العام لـ"جبهة النصرة" في سورية أبو محمد الجولاني مبايعة الجبهة لزعيم تنظيم "القاعدة" أيمن الظواهري، مضيفا أنه لم يكن على علم بإعلان توحيد الجبهة مع "دولة العراق الإسلامية".

وفي تسجيل صوتي نشر يوم 10 ابريل/نيسان على الانترنت أوضح الجولاني أنّ قيادات الجبهة لم تكن على علم بهذا الاعلان، في إشارة إلى إعلان "دولة العراق الإسلامية"، سوى ما سمعوه من وسائل الاعلام، مشيرا إلى أنّ "دولة الاسلام" في سورية يمكن بناؤها بمساعدة الجميع.

واكد الجولاني بيعة "جبهة النصرة" لأيمن الظواهري، رئيس تنظيم "القاعدة" على السمع والطاعة.

وكان تنظيم "القاعدة" في العراق أعلن في تسجيل بث على شبكة الإنترنت أفيد انه لأبي بكر البغدادي أن "جبهة النصرة" امتداد له وجزء منه، مشيراً الى أنه تم جمع اسمها مع تنظيم "دولة العراق الإسلامية" تحت اسم واحد، وهو "الدولة الإسلامية في العراق والشام".

هذا واعتبر الباحث في الشؤون العسكرية الاستراتيجية أمين حطيط في حديث لقناة "روسيا اليوم" من بيروت ان "جبهة النصرة ومنذ انشائها في سورية كانت مرتبطة وجزءا رئيسيا من تنظيم القاعدة، وكل العلميات التي نفذها هذا التنظيم تطابق كليا وبحذافيرها الاسلوب الارهابي الذي تعتمده القاعدة".

 

 

الأزمة اليمنية