القس "حارق القرآن" يخطط لحرق المصحف الشريف مجددا لاحياء ذكرى 9/11

متفرقات

القس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/612456/

كتبت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية أن القس الأمريكي تيري جونز الذي اشتهر بحرقه نسخا من القرآن الكريم والذي أصدرت محكمة مصرية حكما بالاعدام بحقه في قضية الفيلم المسيء للإسلام، يخطط من جديد لحرق نسخ من المصف الشريف لاحياء الذكرى الـ12 لأحداث الـ11 سبتمبر.

كتبت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية أن القس الأمريكي تيري جونز الذي اشتهر بحرقه نسخا من القرآن الكريم والذي أصدرت محكمة مصرية حكما غيابيا بالاعدام بحقه في قضية الفيلم المسيء للإسلام، يخطط من جديد لحرق نسخ من المصحف الشريف لاحياء الذكرى الـ12 لأحداث الـ11 من سبتمبر.

وجاء في بيان نشرته مؤسسة "انهضي أمريكا" التي يديرها جونز أن أعضاء المؤسسة وأنصارها سيقومون يوم 11 سبتمبر/أيلول عام 2013 باحراق 2998 نسخة من القرآن الكريم حول العالم "لارسال تحذير واضح جدا للاسلام". ويمثل رقم 2998 عدد الذين لقوا حتفهم في هجمات الـ11 من سبتمبر عام 2001.

يذكر أن  تيري جونز وهو راعي كنيسة "دوف وورلد اوتريتش سنتر" في ولاية فوريدا اشتهر بمواقفه المعادية للاسلام، حيث دعا أكثر من مرة الى حرق المصحف الشريف وأقدم نفسه على حرق نسخة من القرآن الكريم في مارس عام 2011، ما أثار احتجاجات في العالم الاسلامي.

كما شارك تيري جونز في التسويق والترويج لفيلم "براءة المسلمين" المسيئ للدين الإسلامي والذي أشعل موجة من المظاهرات المناوئة له في العديد من الدول الإسلامية العام الماضي. وعلى خلفية ذلك اصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بالاعدام بحق 7 متهمين في قضية الاساءة للاسلام بينهم القس جونز.

هذا واعتبر جونز حينها أن عقوبة الاعدام الصادرة بحقه تكشف "الوجه الحقيقي للاسلام"، ما يشكل انتهاكا لـحقوق "حرية التعبير" حسب ما نقلته عنه وكالة "اسوشيتد برس".