السعودية: الواتساب والسكايب والفيبر لا تفي بالمتطلبات التنظيمية

العلوم والتكنولوجيا

السعودية: الواتساب والسكايب والفيبر لا تفي بالمتطلبات التنظيمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611696/

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أن بعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت مثل الواتساب والسكايب والفيبر وغيرها بوضعها الحالي لا تفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة.

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أن بعض تطبيقات الاتصالات عبر الإنترنت مثل الواتساب والسكايب والفيبر وغيرها بوضعها الحالي لا تفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة.

وجاء في بيان أصدرته الهيئة "إشارة إلى ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بخصوص إيقاف بعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت في المملكة مثل (الواتساب والسكايب وفيبر ولاين وغيرها) تود هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن توضح أنها تعمل على نشر خدمات وتطبيقات الاتصالات وتقنية المعلومات لكافة المستخدمين في المملكة وفقاً للمهام المناطة بها في إطار نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية والأنظمة الأخرى السارية في المملكة وكذلك المحافظة على القيم والمبادئ وحماية حقوق جميع الأطراف وحماية المجتمع من أية جوانب سلبية تؤدي إلى الإضرار بالمصلحة العامة".

وتبين للهيئة أن بعض تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الانترنت بوضعها الحالي لا تفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في البلاد، فأبلغت الهيئة مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لتلك التطبيقات على سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة، حسب وكالة الأنباء السعودية.

يذكر أن هيئة الاتصالات كانت قد أعلنت الاثنين الماضي أنها طلبت من الشركات المشغلة لبرامج الاتصال المرئية كـ "سكايب" وتطبيقات التحادث كالـ"واتساب" و"فيبر" مراقبتها أمنيا وتوعدت بمنع هذه التطبيقات في المملكة وحجبها في حال عدم الوفاء بذلك.

كما سبق ان أفادت مصادر بأن السلطات السعودية تخطط لالزام المستخدمين ادخال معلومات بطاقتهم الشخصية اثناء التسجيل في "تويتر" مما يساعد على مراقبة التغريدات وحجب المستخدمين من استعمال الشبكة الاجتماعية.

أفلام وثائقية