للمرة الاولى في التاريخ مجموعة من الهاكرز تكاد ان تدمر الانترنيت

العلوم والتكنولوجيا

للمرة الاولى في التاريخ مجموعة من الهاكرز تكاد ان تدمر الانترنيت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611405/

شركة سبام هاوس "Spamhaus" التي تقوم بمواجهة رسائل السبام على البريد الالكتروني لمستخدمي الانترنيت في العالم كانت مؤخرا الهدف الرئيسي للهاكرز الذين تمكنوا من اختراقها.

شركة سبام هاوس "Spamhaus" التي تقوم بمواجهة رسائل السبام على البريد الالكتروني للمستخدمين الانترنيت في العالم كانت مؤخراالهدف الرئيسي للهاكرز الذين تمكنوا تقريبا من اختراقها. ويعد هذا الاختراق من اكبر اختراقات الهاكرز في تاريخ شبكة الانترنيت، مما ادى الى خفض سرعة الشبكة العالمية حيث واجه ملايين المستخدمين في العالم مشاكل في سرعة غرف المعلومات من الانترنيت.

السبب الرئيسي هو ان شركة سبام هاوس المتمركزة في لندن وجنيف عملت على حجب اجهزة شركة سايبر بانكير "Cyberbunker" الهولندية، متهمة الشركة بالهجوم على اجهزتها (السرفر) من قبل هاكرز من اوروبا الشرقية.

وتعرضت اجهزة شركة سبام هاوس لهجوم الدوس "ddos attack" الاكبر في تاريخ شبكة الانترنت حيث بدأ الهجوم في منتصف شهر مارس/اذار، وكما يبدو فان الهجوم مستمر حتى هذا الوقت وبلغت قوته 300 غيغابيت في الثانية، رغم ان قوة تعادل 50 غيغابيت في الثانية باستطاعتها تعطيل اجهزة مؤسسة مالية كبيرة.

وحسب رأي الخبراء نتيجة تعطيل اجهزة شركة سبام هاوس تضررت الملايين من الحواسب واجهزة السيرفير في العالم، بما فيها اجهزة محركات البحث في الانترنيت.

ويقوم المختصون من 5 دول بالتحقيق في الحادث.

أفلام وثائقية