مقتل 5 مسلحين في عملية خاصة بمحج قلعة في جنوب روسيا

أخبار روسيا

مقتل 5 مسلحين في عملية خاصة بمحج قلعة في جنوب روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611055/

تمكن رجال الأمن من تصفية 5 مسلحين في عملية خاصة استغرقت بضعة أيام في بلدة سيمندر في ضواحي عاصمة داغستان محج قلعة في جنوب روسيا. وأفاد مصدر في لجنة التحقيق في داغستان بأن العملية أسفرت أيضا عن مقتل عنصريْن وجرح 6 آخرين من أفراد جهاز الأمن الروسي. وأضاف أن فريقا من المحققين بدأ تفتيش الموقع الذي نفذت فيه العملية.

تمكن رجال الأمن من تصفية 5 مسلحين في عملية خاصة استغرقت بضعة  أيام في بلدة سيمندر في ضواحي  عاصمة داغستان محج قلعة في جنوب روسيا. وأفاد مصدر في لجنة التحقيق في داغستان يوم 23 مارس/آذار، بأن العملية أسفرت أيضا عن مقتل عنصريْن وجرح 6 آخرين من أفراد جهاز الأمن الروسي. وأضاف أن فريقا من المحققين بدأ تفتيش الموقع الذي نفذت فيه العملية.

وأدى  التفتيش  إلى العثور عن  5 جثث للمشاركين في التشكيلات المسلحة غير الشرعية يجري الآن الكشف عن هويتهم، بالإضافة إلى 3 رشاشات و4 مسدسات. وبحسب المعلومات المتوفرة لدى المصدر قد يكون ابراهيم غاجيدايف رئيس عصابة "غمرين" ضمن الإرهابيين  القتلى.

وتقول أجهزة التحقيق إن أعضاء تلك العصابة شاركوا في اغتيال محمد عمروف نائب وزير الداخلية في داغستان، وكذلك اغتيال عدد من أفراد أجهزة الأمن وضباط النيابة العامة والنواب في الهيئات التشريعية وممثلي السلطة التنفيذية.

يذكر أن غاجيدايف شارك شخصيا في اغتيال 30 عنصرا من عناصر أجهزة الأمن.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة