في أي سن يبلغ الرجال والنساء ذروة الجاذبية ؟

العلوم والتكنولوجيا

في أي سن يبلغ الرجال والنساء ذروة الجاذبية ؟
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610929/

خضع قرابة ألفيّ شخص لاستطلاع في إطار دراسة لمعرفة عمر الانسان من الجنسين الذي يظهر فيه أكثر جاذبية، فخلصت الى نتائج تفيد بفارق بينهما فيما يتعلق بذروة الجاذبية بين الرجال والنساء.

خضع قرابة ألفيّ شخص لاستطلاع في إطار دراسة لمعرفة عمر الانسان (الرجال والنساء) الذي يظهر فيه أكثر جاذبية، فخلصت الى ان النساء يبلغن ذروة الجاذبية في سن الـ 30 ، فيما يزيد هذا المؤشر لدى الرجال بـ 4 سنوات.

ولم يهتم القائمون على الدراسة بمعرفة سن الإنسان البالغ الذي يبدو فيه في قمة جاذبيته فحسب، إذ أبدوا اهتمامهم أيضاً بالسن الذي تظهر فيه أولى علامات الشيخوخة.

وفقاً معطيات هذه الدراسة فإن أولى دلائل كبر السن لدى النساء تظهر في سن الـ 41، الذي يعتبر البداية على طريق فقدان الجاذبية الجنسية بشكل تدريجي حتى تصل الى سن الـ 53.

أما بالنسبة للرجال فيحتاج الأمر الى سنوات أكثر، إذ تبدأ علامات الكِبر في السن تظهر على الرجال في سن الـ 43، ويفقدون المظهر الجميل في سن الـ 58، ويتحولون الى "كبار في السن" من حيث مظهرهم بعد ذلك بعام واحد فقط.

وتطرق الاستطلاع الى نظرة الرجل الى المرأة فأفادت نتائجه بان الرجل يرى ان المرأة تصبح في قمة جاذبيتها وهي في الـ 29 من عمرها، بينما تعتبر المرأة نفسها حذابة في سن الـ 31 أكثر من أي سن آخر.

الجدير بالذكر ان سن ذروة الجاذبية لدى الجنسين كان أقل في الماضي، انطلاقاً من اهتمام الانسان العصري بمظهره ومعالجته المشاكل التي قد تؤثر على جاذبيته، مما يجعله أكثر حرصاً في البقاء بمظهر لائق لأطول فترة ممكنة، مقارنة مع ما كان الانسان عليه في السابق.

ويرى المختصون ان وجود أمثلة حية من المشاهير الذين يعتنون بأنفسهم ويهتمون بالظهور كالشباب دائماً، يدفع الكثيرين الى الاقتداء بهم، حتى وإن تجاوز سن هؤلاء الخمسين.

الملفت ان تقييم الشعر الأبيض، كمؤشر على كبر السن، اختلف بحسب الجنس. فعندما طرح المختصون سؤالاً حول ما يتبادر الى الذهن حين يكون الشيب في شعر الرجل، قال المستطلعون انه يوحي بالحكمة والوقار والهيبة، أما اذا كان الشيب في شعر المرأة فإنه لا يدل سوى على انها متقدمة في العمر.

المصدر: "روس نيوزرو"