سقوط صواريخ على اسرائيل تزامنا مع زيارة الرئيس الأمريكي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610806/

أفادت مصادر اسرائيلية بأن 4 صواريخ اطلقت يوم 21 مارس/آذار من قطاع غزة باتجاه اسرائيل، موضحة ان صاروخين فقط سقطا على سديروت.

أفادت مصادر اسرائيلية بأن 4 صواريخ اطلقت يوم 21 مارس/آذار من قطاع غزة باتجاه اسرائيل، موضحة ان صاروخين فقط سقطا على سديروت، من دون وقوع ضحايات أو اصابات.

وأوضحت المصادر أن احد الصاروخين سقط في حديقة منزل، مسببا خسائر مادية، في حين سقط الاخر في حقل. واضافت ان الصاروخين الاخرين سقطا على اراضي قطاع غزة.

وبحسب مصادر عسكرية اسرائيلية فان الصواريخ تم اطلاقها من منطقة بيت حانون في القطاع، واعتبرت هذه المصادر ان عملية الاطلاق هذه مرتبطة بزيارة اوباما للمنطقة.

يشار الى أن  اطلاق الصواريخ تزامن مع زيارة الرئيس الامريكي الى اسرائيل، الذي اجرى يوم الاربعاء محادثات مع الرئيس الاسرائيلي ورئيس الوزراء. ومن المتوقع ان يصل اوباما يوم الخميس الى رام الله، لاجراء مباحثات حول دفع عملية السلام.

وفي سياق متصل، قال مراسل "روسيا اليوم" خلال آخر إفادة له من غزة الخميس 21 مارس / آذار إن جميع الأذرع العسكرية للفصائل الفلسطينية، بما فيها الذراع العسكري لحركة "حماس"، ملتزمة بالتهدئة التي أنهت حرب الأيام الـ 8 على القطاع، وتنفي اختراقها لها، أوإطلاقها أية صواريخ على جنوب إسرائيل في هذا التوقيت بالتحديد، المتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة.

إفادات مراسل "روسيا اليوم"

 

 

 

في هذا الشأن اكد عضو الكنيست الإسرائيلي عن الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة عفو إغبارية ان من أقدم على اطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل لا يخدم القضية الفلسطينية بل العملية تصب في مصلحة اسرائيل وتخدم سعيها لشراء الثقة الامريكية والانحياز الامريكي. واشار إغبارية إلى ان الرئيس الامريكي تحدث عن ضرورة حماية جنوب اسرائيل لتأتي هذه الحادثة وتثبت هذه الضرورة.

المصدر: هآرتس

الأزمة اليمنية