سورية تطلب تشكيل لجنة دولية للتحقيق في استخدام السلاح الكيميائي في ريف حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610752/

طلبت سورية على لسان مندوبها في الأمم المتحدة بشار الجعفري تشكيل لجنة دولية للتحقيق في استخدام السلاح الكيميائي في ريف حلب من قبل المعارضة السورية. شدد الجعفري على أن قرار بريطانيا وفرنسا بتسليح المعارضة السورية هدفه إفشال الحل السلمي والحوار الروسي الأمريكي حول الأزمة السورية.

طلبت سورية على لسان مندوبها في الأمم المتحدة بشار الجعفري تشكيل لجنة دولية للتحقيق في استخدام السلاح الكيميائي في ريف حلب من قبل المعارضة السورية.

شدد الجعفري في تصريحات صحفية في نيويورك يوم 20 مارس/آذار على أن قرار بريطانيا وفرنسا بتسليح المعارضة السورية هدفه إفشال الحل السلمي والحوار الروسي الأمريكي حول الأزمة السورية.

وأضاف أن الهدف الرئيسي من استخدام المعارضة السلاح الكيميائي "هو إنهاء أي زخم دولي مبني على وثيقة جنيف وإحلال بديل آخر مكانه، ألا وهو الفوضى في الحراك السياسي الجاري لتثبيت وقف العنف وبناء مرحلة العمل السياسي السلمي بين السوريين أنفسهم والقيادة السورية".

عضو مجلس الشعب السوري: وجدت أدلة كافية على إمكانية لجوء المجموعات الإرهابية إلى الأسلحة الكيميائية

قال عضو مجلس الشعب السوري شريف شحادة في لقاء مع "روسيا اليوم" الأربعاء 20 مارس/ آذار، إنه كانت هناك "أدلة واضحة" ومنذ زمن طويل تشير إلى إمكانية ارتكاب "المجموعات الإرهابية" عملا إجراميا أحمق ضد الشعب والجيش السوريين، مضيفا أن المعارضة عرضت عبر مواقعها على الإنترنت نماذج من الأسلحة الكيميائية الذي استخدم نموذج منها ضد الجيش العربي السوري والمواطنين الموالين للحكومة السورية يوم أمس في خان العسل بريف حلب.

وأشار شحادة إلى أنه بات واضحا أن هناك من يريد تدخلا خارجيا في سورية وإشعار العالم أجمع بأن الحكومة السورية "هي من يضرب".

استخدام المعارضة السورية السلاح الكيميائي يدل على همجية مطلقة وهيستيرية تعيشها الأطراف الداعمة للمسلحين

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق أعرب مدير مركز دمشق للدراسات الاستراتيجية بسام أبو عبد الله عن اعتقاده بأن استخدام المعارضة السورية السلاح الكيميائي "يدل على همجية مطلقة وهيستيريا تعيشها الأنظمة والدول الداعمة للجماعات المسلحة".

المصدر: "روسيا اليوم"