الامارات تدشن اكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610478/

افتتح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الاحد 17 مارس/آذار محطة " شمس 1" للطاقة الشمسية المركزة في المنطقة الغربية من إمارة أبو ظبي التي اصبحت من أكبر محطات الطاقة الكهرشمسية في العالم.

افتتح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الاحد 17 مارس/آذار محطة " شمس 1" للطاقة الشمسية المركزة في المنطقة الغربية من إمارة أبو ظبي التي اصبحت من أكبر محطات الطاقة الكهرشمسية في العالم، اذ تسهم في انتاج 100 ميغاواط من الطاقة الكهربائية النظيفة، ما يكفي لإمداد 20 ألف منزل بالكهرباء.

واعلن الشيخ خليفة آل نهيان ان "امتلاكنا القدرة على إنتاج الطاقة المتجددة محليا يسهم في إطالة أمد مواردنا الثمينة من النفط والغاز، فضلا عن دعم نمو قطاع جديد يتمتع بآفاق واعدة".

وقال ان مشروع "شمس 1" يمثل انجازا بارزا ضمن رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية الى تنويع اقتصادها ومواردها من الطاقة"، مضيفا ان "محطة "شمس 1" تمثل خطوة أساسية في سعي دولة الإمارات لبناء اقتصاد متنوع وضمان تحقيق أمن الطاقة على المدى البعيد". وأعرب عن فخره بالكوادر الإماراتية التي ساهمت في إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي الهام.

المصدر: وكالات"

الأزمة اليمنية