البابا فرنسيس شخص جدي ويهوى كرة القدم والتانغو

أخبار العالم

البابا فرنسيس شخص جدي ويهوى كرة القدم والتانغو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610193/

قال هوغو بيرغوليو ابن عم البابا الجديد، ان ابن عمه خورخي ماريو بيرغوليو، لم يفكر يوما ما باحتمال انتخابه لمنصب الحبر الاعظم، أو حتى كاردينالا.

قال هوغو بيرغوليو ابن عم البابا الجديد، ان ابن عمه خورخي ماريو بيرغوليو، لم يفكر يوما باحتمال انتخابه لمنصب الحبر الاعظم.

وقال "انه انسان فقير وكاهن، ولم يفكر يوما بانه من الممكن ان يصبح الحبر الاعظم او حتى كاردينالا".

وكان فيديريكو لومباردي، المتحدث الرسمي باسم الفاتيكان، قد صرح بان اسلوب البابا الجديد يتميز بـ "بساطة انجيلية واضحة، وثراء روحي داخلي كبير".

وحسب خبراء، ان اختيار البابا المنتخب  لاسم "فرنسيس" يعيد المؤمنين الى القديس الكاثوليكي الايطالي فرانتشيسكو اسيزكو وان حياته اليومية مبنية على مبادئ الزهد والتواضع والعدالة.

ويشير المختصون بشؤون الفاتيكان، الى انه حتى بعد رسمه كاردينالا واسقفا لبوينس آيرس، استمر خورخي ماريو بيرغوليو، في استخدام وسائط النقل العام على سيارته الخاصة وسائقها، كما رفض السكن في قصر الاسقفية وبقي مقيما في شقته الصغيرة حيث كان يطهي طعامه بنفسه.

وحسب قول راول مارتن مساعده في بوينس آيرس، ان خورخي بيرغوليو انسان متواضع ويهوى كرة القدم والتانغو، دون النظر الى انه منذ فترة طويلة يعيش برئة واحدة، نتيجة استئصال الثانية بسبب المرض.

وقال "كمسؤول فهو انسان بسيط ولم يتباهى يوما بالمنصب الذي يشغله. انه شخص شديد يسمي الاشياء باسمائها، ولكنه ليس "مشرفا" انه شخص جدي مع حب للمرح ومع ذلك فانه يتميز بالدفء".

وتشير وسائل الاعلام الايطالية الى ان خورخي ماريو بيرغوليو، كان احد المنافسين الرئيسيين ليوسف راتسينغر في انتخابات عام 2005، الا انه طلب من ناخبيه التصويت لصالح راتسينغر.     

  المصدر: وكالة انباء "انترفاكس" + روسيا اليوم