بوتين والبطريرك كيريل يهنئان بابا الفاتيكان بمناسبة انتخابه

أخبار روسيا

بوتين والبطريرك كيريل يهنئان بابا الفاتيكان بمناسبة انتخابه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610179/

بعث كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا يوم 14 مارس/آذار برقية تهنئة لبابا الفاتيكان الجديد فرانسيس لانتخابه في منصبه.

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 14 مارس/آذار برقية تهنئة لبابا الفاتيكان الجديد فرانسيس لانتخابه في منصبه، ذكرت ذلك الدائرة الاعلامية التابعة للكرملين.

وجاء في نص التهنئة "أنا على ثقة بأن التعاون البناء بين روسيا والفاتيكان سيستمر في التطور على أسس القيم المسيحية التي تجمعنا.. أتمنى لقداستكم الصحة والازدهار والعمل المثمر لتعزيز السلام ودفع الحوار بين الاديان والحضارات".

وكان مجمع الكرادلة بالفاتيكان انتخب يوم الاربعاء 13 مارس/آذار بابا جديدا للفاتيكان. وقد علا فوق كنيسة سكستينا دخان ابيض مبشرا بذلك. وقد ظهر في شرفة كنيسة القديس بطرس الكاردينال جان لويس توران للاعلان عن اسم البابا الجديد، وهو الكاردينال الارجنتيني خورخي ماريو بيرغوليو اسقف بوينس ايرس (76 عاما). وتبنى البابا الجديد اسم فرانسيس الاول، وهو اول بابا في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية الذي يختار هذا الاسم.

البطريرك كيريل يهنئ بابا الفاتيكان الجديد

هنأ كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا فرانسيس الاول بابا الفاتيكان الجديد بمناسبة انتخابه لرئاسة الكنيسة الكاثوليكية.

وقد في برقية التهنئة التي بعث بها البطريرك الى البابا انه يجب ان يوحد الارثوذكس والكاثوليك جهودهم "لحماية المسيحيين الذين يحتاجون الى الدعم ويتعرضون للمضايقات والاضطهاد في مختلف انحاء العالم". واضاف ان "العمل المشترك ضروري ايضا من أجل تعزيز القيم الاخلاقية التقليدية في المجتمعات العلمانية المعاصرة".

واشار البطريرك الى ان العلاقات بين الكنيستين الارثوذكسية الروسية والكاثوليكية شهدت "زخما جديدا واتسمت بديناميكية ايجابية" في عهد البابا السابق بنديكتوس السادس عشر. واعرب عن امله بان يتطور التعاون بين الكنيستين بروح من الحب الاخوي والتفاهم بمساعدة البابا الجديد.

المصدر: "روسيا اليوم" + "انترفاكس"