ايران بصدد تدشين مدمرة حديثة ورادار استراتيجي فضائي واختبار صواريخ جديدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610113/

أعلنت ايران الثلاثاء 12 مارس/آذار أنها بصدد اختبار أنواع جديدة من الصواريخ وتدشين رادارين أحدهما استراتيجي فضائي والمدمرة "جماران 2 " المتطورة المحلية الصنع.

أعلنت ايران الثلاثاء 12 مارس/آذار أنها بصدد اختبار أنواع جديدة من الصواريخ وتدشين رادارين أحدهما استراتيجي فضائي ومدمرة حديثة.

وأكد العميد كيومرث حيدري نائب قائد القوة البرية للجيش الايراني في تصريح صحفي أن القوات البرية ستجري الخميس 14 مارس/آذار مناورات صاروخية وسط البلاد تختبر في إطارها 3 أنواع جديدة من الصواريخ التي ستدخل ضمن المنظومة الدفاعية للقوة البرية للجيش الايراني.

ونقلت تقارير صحفية ايرانية الثلاثاء عن وزير الدفاع العميد احمد وحيدي أن ايران تستعد لتدشين المدمرة "جماران 2 " المتطورة المحلية الصنع "في الامد القريب"، كما أكد أن الوزارة تمكنت من صناعة وتصميم أنواع من الاقمار الاصطناعية والصواريخ الحاملة لها والطائرات فضلا عن المروحيات وناقلات الجند والمدرعات والمنظومات الصاروخية ومئات المنتجات والمعدات العسكرية.

هذا وجاء الاعلان عن قرب تدشين رادارين محليي الصنع على لسان العميد فرزاد اسماعيلي قائد مقر خاتم الانبياء الدفاع الجوي. وأوردت قناة "العالم" عن العميد اسماعيلي قوله أن العام الايراني الجاري الذي ينتهي في 20 مارس شهد تدشين راداري "شهاب"  العملاق و"مطلع"، واعرب عن أمله في أن يتم خلال العام المقبل تدشين رادار "آرش" ورادار "سبهر" الاستراتيجي الفضائي . وذكر اسماعيلي أن قطاع التنصت الالكتروني حقق انجازا جديدا بتدشين منظومة "صياد 40 " الفريدة من نوعها في المنطقة بينما تم في قطاع الرصد ازاحة الستار عن منظومة "راصد".

وذكر العميد بأن  منظومة الرادارات الايرانية تمكنت في 10 فبراير/شباط الماضي من رصد طائرة معادية اقتربت من الأجواء الايرانية في بحر عمان حيث تم انذارها وابتعدت بدورها عن الاجواء الايرانية، موضحا ان الطائرة كانت تابعة لسلاح الجو الامريكي وهي من طراز "يو 2 " الذي لايرصده الرادار.

المصدر: قناة العالم + وكالات