دراسة: الرجل الوسيم يحصل على راتب أكبر مقارنة بالأقل وسامة

متفرقات

دراسة: الرجل الوسيم يحصل على راتب أكبر مقارنة بالأقل وسامة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610108/

أكدت دراسة أجراها مجموعة من الاقتصاديين بجامعة أستراليا الوطنية أن الرجل الوسيم يمكن أن يجني راتبا أكبر بنسبة يصل إلى 22% مقارنة بزملاء له أقل وسامة. أما بالنسبة للمرأة، فأكدت الدراسة عدم وجود التبعية بين جمال المرأة وحجم راتبها.

أكدت دراسة أجراها مجموعة من الاقتصاديين بجامعة أستراليا الوطنية أن الرجل الوسيم يمكن أن يحظى براتب  أكبر بنسبة تصل إلى 22% مقارنة بزملاء له أقل وسامة. أما بالنسبة للمرأة، فأكدت الدراسة عدم وجود التبعية بين جمال المرأة وحجم راتبها.

وأعاد الباحثون اجراء الدراسة التي قاموا بها عام 1984 لمعرفة ما اذا تغيرت التبعية بين المظهر الخارجي للانسان وحجم راتبه. وتبين أن الرجل الوسيم يمكن أن يجني راتبا أكبر في جميع مجالات العمل بنسبة تصل إلى 22% مقارنة بزملائه الأقل وسامة الذين يقومون بالعمل ذاته.

واضافت الدراسة أن الرجال ذوي مستوى أقل من المتوسط في الجاذبية من الأرجح أن يجنوا رواتب أقل من سواهم بـ26%. كما تبين أن الرجال من هذه الفئة أقل حظا في الحصول على عمل بنسبة 15% مقارنة مع زملائهم الأكثر جاذبية.

وقال أحد القائمين على الدراسة ان "البعض لا يزال يعتقد أن الجمال والذكاء بالنسبة للمرأة لا يجتمعان أبدا، وبالتالي لا يمكن أن تكون المرأة الجميلة منتجة في عملها" حسب رأيهم. ولا تنطبق الرؤية نفسها على الرجال، وفقا لصحيفة "ديلي ميل البريطانية".

أفلام وثائقية