رئيس الأركان الإسرائيلي يحذر من الارهاب في سورية و"الانفجار الاستراتيجي" مع لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609997/

حذر الجنرال بني غانتز قائد أركان الجيش الاسرائيلي الاثنين 11 مارس/آذار من خطر المنظمات الارهابية التي تقاتل في سورية الى جانب المعارضة، كما اعتبر أن هناك "خطر انفجار استراتيجي مع لبنان يمكن ان يحدث في أي لحظة". أدلى غانتز بهذا التصريح في مؤتمر سنوي للأمن القومي الاسرائيلي يعقد في هرتسيليا شمال تل أبيب.

حذر الجنرال بني غانتز قائد أركان الجيش الاسرائيلي الاثنين 11 مارس/آذار من خطر المنظمات الارهابية التي تقاتل في سورية الى جانب المعارضة، مشيرا الى أن هذه الجماعات التي تكثف من نشاطها على الأرض "قد تتحول ضدنا مستقبلا".

أدلى الجنرال غانتز بهذا التصريح في مؤتمر سنوي للأمن القومي الاسرائيلي يعقد في هرتسيليا شمال تل أبيب. وذكر أن "الوضع في سورية أصبح خطيرا للغاية، حيث تعزز المنظمات الارهابية وجودها على الارض.. إنها في هذه المرحلة تحارب ضد (ارئيس السوري بشار) الأسد، لكنها قد تتحول ضدنا مستقبلا".

وحذر الجنرال غانتز مجددا من خطر سقوط "السلاح الاستراتيجي الضخم الذي تملكه سورية" في ايدي هذه المنظمات.

وفي تقييمه للأوضاع في لبنان، اعتبر الجنرال الاسرائيلي أن هناك "خطر انفجار استراتيجي يمكن أن يحدث في أي لحظة". وأوضح قائلا: "نأمل أن يستمر الأثر الرادع الذي فرضناه على حزب الله خلال حرب عام 2006 ، والا سيكون علينا التحرك بكل القوة اللازمة وبصورة فعالة ضد حزب الله" وحلفائها.

كما تطرق الجنرال غانتز الى مشروع خفض ميزانية الدفاع، مشددا على أهمية أن يتوفر لدى الجيش "امكانيات مالية لازمة". 

المصدر: نهار نت

الأزمة اليمنية