أمريكا والاتحاد الأوروبي يدينان اختطاف عناصر قوات حفظ السلام في الجولان

أخبار العالم العربي

أمريكا والاتحاد الأوروبي يدينان اختطاف عناصر قوات حفظ السلام في الجولان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609636/

أدانت الولايات المتحدة بشدة اختطاف مسلحين سوريين عناصر من قوات حفظ السلام الأممية في مرتفعات الجولان، مشيرة الى أن ذلك أمر غير مقبول وطالبت بالإفراج الفوري وغير المشروط عن المختطفين. من جهتها شجبت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون الحادث، وأشارت إلى أن الاتحاد ينظر الى أي هجوم على موظفي الأمم المتحدة بأنه أمر غير مقبول.

أدانت الولايات المتحدة بشدة اختطاف مسلحين سوريين عناصر من قوات حفظ السلام الأممية في مرتفعات الجولان، مشيرة الى أن ذلك أمر غير مقبول وطالبت بالإفراج الفوري وغير المشروط عن المختطفين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند في مؤتمر صحفي الخميس 7 مارس/ آذار، إن السلطات الأمريكية على اتصال بالمعارضة السورية في هذا الشأن. وأضافت أن واشنطن أرسلت إشارات قوية وواضحة على أن الحادث أمر غير مقبول، وأن اختطاف عناصر من قوات حفظ السلام (الفلبيين) ليس الطريق اللازم لحل المشكلات في سورية.

من جهتها شجبت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون الحادث، وأشارت إلى أن الاتحاد ينظر الى أي هجوم على موظفي الأمم المتحدة على أنه أمر غير مقبول.

وفي شأن متصل قال المتحدث باسم القوات العسكرية الفلبينية إن المسلحين السوريين مستعدون لتسليم 21 فلبينيا من عناصر قوات حفظ السلام الأممية في مرتفعات الجولان إلى ممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية