كوريا الشمالية تتوعد بتوجيه ضربة نووية استباقية ردا على أي اعتداء عليها

أخبار العالم

كوريا الشمالية تتوعد بتوجيه ضربة نووية استباقية ردا على أي اعتداء عليها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609554/

توعدت كوريا الشمالية بتوجيه ضربة نووية استباقية ردا على أي اعتداء قد تتعرض له. جاء ذلك في البيان الصادر يوم 7 مارس/آذار عن وزارة الخارجية الكورية الشمالية.

توعدت كوريا الشمالية بتوجيه ضربة نووية استباقية ردا على أي اعتداء قد تتعرض له. جاء ذلك في البيان الصادر يوم 7 مارس/آذار عن وزارة الخارجية الكورية الشمالية الذي نشرته وكالة "تستاك".

وجاء في البيان: "نظرا لأن الولايات المتحدة اقتربت من شن حرب نووية يحق لنا بتوجيه ضربة نووية إلى المعتدين دفاعا عن مصالح البلاد".

وأكد البيان أن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية دولة ذات سيادة "تمتلك قدرة نووية كافية، فيما لا يمتلك الامبرياليون الأمريكيون احتكارا لحق توجيه ضربة استباقية حين يحاولون تخويف كوريا الشمالية وينشرون قاذفات القنابل "بي – 52" وغيرها من المعدات الحربية في كوريا الجنوبية".

وحذر البيان أنه في حال قيام الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بعدوان على كوريا الشمالية فإن الحرب لن تقتصر على حدود شبه الجزيرة الكورية. وجاء فيه أن "القوات المسلحة الثورية لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بما في ذلك قواتها الصاروخية الإستراتيجية ستبلغ أراضي الولايات المتحدة بصفتها معقلا للرجعية الدولية".

المصدر: وكالات روسية +"روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب