روسيا... المباشرة بتشكيل قوات للعمليات الخاصة

أخبار روسيا

روسيا... المباشرة بتشكيل قوات للعمليات الخاصة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609458/

بدأت وزارة الدفاع الروسية بتشكيل قوات للعمليات الخاصة، وانتهت حاليا من تعيين قياداتها.

بدأت وزارة الدفاع الروسية بتشكيل قوات للعمليات الخاصة، وانتهت حاليا من تعيين قياداتها.

وقال جنرال الجيش فاليري غيراسيموف، رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية "بعد دراستنا لخبرة تشكيل واعداد واستخدام قوات العمليات الخاصة في عدد من الدول الرائدة في العالم، قررت وزارة الدفاع المباشرة بتشكيل هذه القوات.وقد انتهت حاليا عملية تكوين قيادة هذه القوات ".

واضاف ان خبرة الحروب والنزاعات العسكرية في القرن الـ 21 تبين تنامي دور قوات العمليات الخاصة.

وقال  الجنرال في كلمته امام الملحقين العسكريين للدول الاجنبية المعمتدين لدى موسكو "نعتقد انه من الضروري تنسيق العمل بين منظمة معاهدة الامن الجماعي والناتو، ضمن سياق مواجهة التهديدات والمخاطر الاتية من افغانستان. بهذا الشكل  يزداد اكثر دور منظمة معاهدة الامن الجماعي في ضمان الامن في منطقة آسيا الوسطى ".

واكد غيراسيموف على" ان من المحتمل ان تتعقد اكثرالاوضاع السياسية – العسكرية في آسيا الوسطى بعد سحب القوات الدولية من افغانستان عام 2014 ، وهذا يقلق روسيا وحلفاءها في المنطقة".

 روسيا مستعدة لارسال وحدات عسكرية ضمن قوات حفظ السلام الدولية

 واعلن غيراسيموف، ان روسيا مستعدة لارسال وحدات عسكرية للعمل ضمن قوات حفظ السلام الدولية التابعة للامم المتحدة. وقال "ما يخص المشاركة ضمن اطار الامم المتحدة، فنحن ننطلق من مجموعة الاتفاقيات التي تتضمن استعداد روسيا الاتحادية لارسال الطائرات ومستشفى وسرية هندسة ". واضاف ان هذه الوحدات ستشكل عند الضرورة وترسل الى منطقة النزاع بموجب القوانين الروسية.

وقال "ان مهمة حفظ السلام، هي احدى المهام الرئيسية لوزارة الدفاع. ان تشكيل 15 لواء آليا للمشاة المستقلة في مدينة سامارا، التي ألقيت على عاتقها مهمة حفظ السلام، هو تأكيد على ما ذكرته".

واضاف ان المهمة الاساسية لمثل هذه الالوية هي المشاركة ضمن قوات حفظ السلام الدولية في اطار منظمة معاهدة الامن الجماعي.  

وقال الجنرال"يتم اعداد افراد هذه القوات مع الاخذ بنظر الاعتبار خصوصية مهمة قوات حفظ السلام، التي تتضمن معرفة مبادئ القانون الدولي وخصوصية استخدام القوة العسكرية في تفريق الجانبين المتنازعين، وغيرها من الأمور الواجب معرفتهت من قبا أفراد قوات حفظ السلام".

هيئة الاركان العامة تدعو مارتن ديمبسي لزيارة موسكو

اعلن غيراسيموف ان هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الروسية، دعت الاميرال  مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان المشتركة للقوات المسلحة في الولايات المتحدة لزيارة موسكو من أجل مناقشة موضوع منظومة الدرع الصاروخية.

واشار الى ان روسيا والناتو، توصلتا الى "نتائج جيدة" في مجالات عديدة للتعاون، مع بقاء عدة خلافات مثل توسع الناتو، وتأسيس بنى تحتية عسكرية للحلف بالقرب من الحدود الروسية، ونشر عناصر منظومة الدرع الصاروخية.

وقال "نحن لا نعترض على حق الناتو في ضمان دفاعاته الجوية ، ولكن لا يمكن ان نوافق على اعداد ذلك على حساب اضعاف القدرة الدفاعية لروسيا".

وحسب قوله، لقد آن الآوان لكي تناقش بصورة جدية مشاكل الامن الاوروبي. "ارتباطا بهذا نخطط لعقد مؤتمر دولي في موسكو خلال شهر مايو/ايار المقبل، ودعينا وزراء دفاع الدول الاوروبية والولايات المتحدة الامريكية وكندا وبلدان اخرى لحضوره، كما دعينا لحضوره رؤساء المنظمات الدولية، الناتو، الاتحاد الاوروبي، منظمة معاهدة الامن الجماعي، ومنظمة معاهدة الامن الاوروبي".

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة