الداخلية السورية تمدد العمل بجوازات سفر مواطنيها في الخارج

أخبار العالم العربي

الداخلية السورية تمدد العمل بجوازات سفر مواطنيها في الخارجالصورة من موقع العنكبوت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609044/

أعلنت وزارة الداخلية السورية عن تمديد العمل بجوازات السفر الصادرة بالمدة الكاملة لمواطنيها بالخارج من ست سنوات إلى عشر سنوات ولمرة واحدة فقط اعتبارا من تاريخ 1 يناير/كانون الثاني 2013. يذكر أن رئيس الائتلاف الوطني المعارض معاذ الخطيب اعلن عن قبوله الحوار مع السلطات السورية، بشروط منها تمديد أو تجديد جوازات السفر للسوريين في الخارج.

أعلنت وزارة الداخلية السورية عن تمديد العمل بجوازات السفر الصادرة بالمدة الكاملة لمواطنيها بالخارج من ست سنوات إلى عشر سنوات ولمرة واحدة فقط اعتبارا من تاريخ 1 يناير/كانون الثاني 2013.

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) يوم 28 فبراير/شباط عن تعميم الداخلية السورية الشروط الواجب توافرها في التمديد والمتمثلة في أن يتم لمن تجاوزت أعمارهم الثلاثين وأن يكون الجواز ساري المفعول وصادرا بالمدة الكاملة ست سنوات وغير ممتلئ الصفحات".

وأشارت الوزارة إلى أن "إدارة الهجرة والجوازات وفروعها في المحافظات تقوم بتمديد جوازات وثائق السفر المنتهية للمواطنين السوريين ومن في حكمهم المقيمين خارج سورية لمدة سنتين بغض النظر عن الأسباب التي كانت تحول دون ذلك".

وكانت السفارة السورية في السعودية، أعلنت أنها بدأت بتجديد جوازات السفر الصادرة لمدة ستة سنوات، والتي لا تزال "سارية المفعول"، لمدة أربع سنوات إضافية على نفس الجواز في حال وجود صفحات.

يذكر أن رئيس الائتلاف الوطني المعارض معاذ الخطيب اعلن في 30 يناير/كانون الثاني عن قبوله الحوار مع السلطات السورية، بشروط أحدها تمديد أو تجديد جوازات السفر للسوريين الموجودين في الخارج من خلال السفارات السورية.

المصدر: سانا+وكالات

الأزمة اليمنية