في تونس.. سلفيون يهاجمون معهدا لمنع طلابه من اداء رقصة "هارلم شيك"

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608904/

اقتحم سلفيون يوم الاربعاء 27 فبراير/شباط معهدا في العاصمة تونس واشتبكوا مع الطلاب لمنعهم من اداء رقصة "هارلم شيك" التي انتشرت في الآونة الاخيرة على نطاق واسع في نسخها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقتحم سلفيون يوم الاربعاء 27 فبراير/شباط معهدا  في العاصمة تونس واشتبكوا مع الطلاب لمنعهم من اداء رقصة "هارلم شيك" التي انتشرت في الآونة الاخيرة على نطاق واسع في نسخها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت مراسلة وكالة "فرانس برس" ان نحو عشرة سلفيين مدعومين بطالبات محجبات اقتحموا معهد بورقيبة للغات الحية في حي الخضراء (شمال العاصمة تونس) الذي يعتبر من معاقل التيار السلفي، لمنع الطلاب من تنظيم الرقصة. وعند وصول السلفيين الى المعهد ردد الطلاب باللغة الفرنسية "ديغاج" (ارحل)، ما استفز السلفيين الذين تبادلوا معهم اللكمات.

وصرخ احد السلفيين الذي كان يرتدي بزة عسكرية وفي يده زجاجة حارقة لم يستعملها، صرخ مخاطبا الطلاب "نريد ان ننهاكم عن المنكر، الاسرائيليون يقتلون اخواننا في فلسطين وانتم ترقصون؟"

لكن الطلاب رغم ذلك الهجوم تمكنوا من اداء رقصة "هارلم شيك" وتسجيلها بالفيديو بعد انسحاب السلفيين.

واعتبرت صفحات سلفية تونسية على موقع "فيسبوك" ان هذه الرقصة "حرام شرعا".

وكان وزير التربية التونسي عبد اللطيف عبيد أمر بفتح تحقيق حول مقطع فيديو لرقصة "هارلم شيك" نشرها  طلاب احدى المدارس الثانوية في العاصمة تونس، فيما رد الطلاب على هذا القرار باختراق (قرصنة) الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التربية، ودعوا الى تنظيم رقصة "هارلم شيك"  جماعيا امام مقر الوزارة يوم الجمعة المقبل.