وزير الخارجية اللبناني يتوجه الى روسيا للمشاركة في المنتدى العربي- الروسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608123/

يصل وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور الى روسيا الثلاثاء 19 فبراير/شباط للمشاركة في المنتدى العربي- الروسي الذي يبدأ اعماله بموسكو يوم غد الاربعاء.

يصل وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور الى روسيا الثلاثاء 19 فبراير/شباط للمشاركة في المنتدى العربي- الروسي الذي يبدأ اعماله بموسكو يوم غد الاربعاء.

ومن المقرر ان يناقش المنتدى، الذي تحتضنه روسيا، عدة ملفات منها السياسية والامنية والاقتصادية والثقافية التي تخص الجانبين العربي والروسي.

وصرح منصور في مطار بيروت قائلا:"نغادر الى موسكو للمشاركة في اعمال المنتدى العربي- الروسي، وسيحضره ايضا وزراء خارجية كل من مصر والعراق، كون العراق رئيسا للقمة العربية حاليا، ووزير خارجية لبنان بصفته رئيس المجلس الوزاري العربي، وايضا وزير خارجية الكويت والامين العام لجامعة الدول العربية".

وقال ان "هذا المنتدى سيؤسس للعلاقات المستقبلية من سنة 2013 الى سنة 2015 وسيتناول مواضيع اقتصادية وسياسية وثقافية وعلمية وتجارية ومن شأن ذلك تعزيز العلاقات التي تربط روسيا بالعالم العربي".

وأضاف منصور: "سيكون لي لقاء مع وزير الخارجية الروسي وبالطبع ستكون هناك على جدول اعمال المباحثات مواضيع عدة سنبحثها مع الجانب الروسي، وهي كما قلت مواضيع سياسية ستتناول الوضع الراهن في منطقة الشرق الاوسط وفي المنطقة العربية وسورية بالذات بهدف البحث في كيفية ايجاد حل للمشكلة الحالية فيها".

وأفاد بيان صدر في وقت سابق عن الجامعة العربية في القاهرة الاثنين أنه من المنتظر أن تشهد الاجتماعات التي ستعقد في العاصمة الروسية، والتي سيشارك فيها وزراء خارجية 5 دول عربية هي العراق ومصر والكويت ولبنان وليبيا، مناقشة العديد من القضايا، خاصة الوضع في سورية والقضية الفلسطينية.

ومن المنظر ان يصل موسكو في وقت لاحق وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري والمصري محمد كامل عمرو والكويتي صباح الخالد الحمد الصباح والليبي محمد عبد العزيز، بالاضافة الى رئيس جامعة الدول العربية نبيل العربي.

المصدر: صحف لبنانية + "روسيا اليوم"