الأسد يؤكد قدرته على كسب الحرب

أخبار العالم العربي

الأسد يؤكد قدرته على كسب الحربالرئيس السوري بشار الأسد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608054/

أكد الرئيس السوري بشار الأسد لسياسيين لبنانيين أنه "على يقين" بأنه قادر على كسب الحرب ضد المسلحين، كما ورد في تصريحات نقلتها صحيفة "السفير" اللبنانية اليوم الاثنين 18 فبراير/ شباط.

أكد الرئيس السوري بشار الأسد لسياسيين لبنانيين أنه "على يقين" بأنه قادر على كسب الحرب ضد المسلحين، كما ورد في تصريحات نقلتها صحيفة "السفير" اللبنانية اليوم الاثنين 18 فبراير/ شباط.

وذكر الأسد في التصريحات التي نشرتها الصحيفة من دون أن تحدد السياسيين اللبنانيين الذين قاموا بنقلها: "أين كنا وأين أصبحنا ونحن على يقين بأن الغد لنا (...) سورية تمتلك إرادة الانتصار على المؤامرة".

وأضاف الرئيس السوري: "نحن وإن كنا متيقنين من حتمية انتصارنا ومطمئنين لما يتحقق سياسيا وعسكريا، فإن ذلك لا يعني أن كل الأمور انتهت"، مؤكدا أنه لا يزال هناك عمل كبير في السياسة، كما في "مواجهة المجموعات الإرهابية والتكفيرية".

وتابع الأسد: "قوتنا لا نأخذها أو نستمدها أو نطلبها أو نستجديها من أحد (...) هناك مخطئون ومفسدون إنما هؤلاء ليسوا الجميع، بل في المقابل هناك كفاءات وشرفاء ومخلصون وهم الأساس ويشكلون الغالبية الساحقة من السوريين".

وتابع متسائلا: "هل يستطيع أحد أن يفسر كيف أن الجسم الدبلوماسي السوري ظل على مدى سنتين متماسكا على صعيد الكرة الأرضية كلها رغم الإغراءات التي تعرض لها السفراء والقناصل والموظفون من مختلف الدرجات. عرضت ملايين الدولارات عليهم ورفضوها وارتضوا بالقليل وهذا أكبر دليل على الوطنية السورية الحقيقية".

محلل سوري: هناك تشويه للواقع الميداني في سورية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق أكد المحلل السياسي والخبير العسكري سليم حربا أن هناك حربا دعائية ضخمة ضد سورية يجري خلالها تشويه الواقع الميداني. وشدد على وجود "عدوان أوروبي" على سورية ينفذ عبر تسليح "العصابات الإرهابية الناشطة في سورية".

باحث أمريكي: العالم تحدث عن جرائم النظام السوري أكثر من حديثه عن جرائم المعارضين

وفي حديث من واشنطن أشار إيـفـان إيـلانـد كـبـيـر الباحثين في مؤسسة "إندبندنت" إلى أن الرأي العام العالمي ربما تحدث عن "جرائم النظام السوري" أكثر من حديثه عن "جرائم المعارضين"، مشيرا إلى أن المتطرفين الذين يقاتلون في صفوف المعارضة ارتكبوا مجازر كبيرة. ولفت إلى أن التقرير الذي أعده المحققون الأمميون عن جرائم الحرب في سورية يذكر أعمالا من طرفي النزاع، مضيفا أن التحقق من صحة الكثير من المعلومات الواردة فيه مستحيل في الظروف الحالية.

محللة سياسية: ما يقوله الأسد لا يعكس حقيقة الوضع على الأرض

قالت سها عامر الصحفية والمحللة السياسية في شؤون الأمم المتحدة والشرق الأوسط في حديث لقناة "روسيا االيوم"، إن ما يقوله الأسد لا يعكس الحقيقة لأنه "في قرارة نفسه يعلم أن الانتصار أصبح شيئا من الماضي". وأشارت إلى أن طرفي النزاع في سورية لم يحققا أي تقدم على الأرض.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح