الصليب الأحمر يصف الوضع الانساني في سورية بـ"الكارثي"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607856/

أكد مدير العمليات باللجنة الدولية للصليب الأحمر بيير كراينبول ان الوضع الانساني فى سورية "كارثي", مشيرا الى ان اغلب المناطق تواجه "وضعا صعبا".

أكد مدير العمليات باللجنة الدولية للصليب الأحمر بيير كراينبول ان الوضع الانساني في سورية "كارثي"، مشيرا الى ان اغلب المناطق تواجه "وضعا صعبا".

واوضح كراينبول يوم 15 فبراير/شباط في مؤتمر صحفي في جنيف عقب عودته من زيارة لسورية انه "أصبح مهما البحث عن طرق جديدة للتغلب على التحديات القائمة عبر المناطق المختلفة من أجل إيصال المساعدات الى المحتاجين لها هناك".

وكان رئيس الجديد للجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر مورر اعلن، في وقت سابق من الشهر الجاري، انه حصل من الرئيس بشار الاسد على "تعهدات ايجابية" بشان الملف الانساني في سورية.

وأشار كراينبول إلى أن "المساعدات التى يقدمها الصليب الأحمر وصلت إلى ما يقارب مليونا ونصف المليون شخص فى المناطق السورية المختلفة".

ولفت كراينبول إلى أن "مناطق فى سورية مثل حمص وإدلب تواجه وضعا صعبا للغاية بعد أن فر عدد كبير من سكانها وأصبح النازحون وبأعداد كبيرة يقيمون فى المدارس والمباني الحكومية، كما اصبح الوضع الصحي فيهما وفى مناطق آخرى غاية في الصعوبة.

وتتحدث تقارير عن تدهور الأوضاع الإنسانية في عدة مناطق من البلاد، مع وجود نقص في المواد الغذائية والطبية، إضافة إلى نقص في المحروقات وإنقطاع في الكهرباء والماء.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية