لافروف: روسيا والجزائر تدعوان لتسوية الوضع في سورية ومالي بطرق سياسية ودبلوماسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607524/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اعقاب مباحثاته مع الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة بالجزائر العاصمة ان روسيا والجزائر تتفقان في الرأي حول ضرورة تسوية الوضع في كل من سورية ومالي بطرق سياسية ودبلوماسية من دون اي تدخل خارجي.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اعقاب مباحثاته مع الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة بالجزائر العاصمة يوم الاثنين 11 فبراير/شباط ان روسيا والجزائر تتفقان في الرأي حول ضرورة تسوية الوضع في كل من سورية ومالي بطرق سياسية ودبلوماسية من دون اي تدخل خارجي.

وقال لافروف للصحفيين: "خلال المباحثات مع الرئيس (بوتفليقة) تبين تطابق وجهتي نظرنا بشأن ضرورة تفعيل اصلاح المنظومة العالمية فيما يخص الاعتماد على سيادة القانون والدور المحوري للامم المتحدة ومجلس الامن الدولي، وبشأن ضرورة تسوية النزاعات بطرق سياسية ودبلوماسية من دون التدخل في الشؤون الداخلية لدول ذات سيادة".

واضاف الوزير قوله: "ومن هذه الزاوية وانطلاقا من مواقف متضامنة ننظر الى الاحداث في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، بما في ذلك التطورات الدراماتيكية في سورية ومالي وغيرهما من دول المنطقة".

وقال لافروف ان الطرفين اتفقا على مواصلة الحوار على كافة المستويات، مع تنسيق الخطوات على صعيد السياسة الخارجية وتطوير التعاون الثنائي، وخاصة في المجالات، العسكري التقني والانساني والعلمي.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية