جمهورية أودمورتيا الروسية.. الحفاظ على التقاليد العريقة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60731/

تشتهر جمهورية اودمورتيا الروسية بتقاليدها العريقة والثقافة الشعبية التي تنتشر في شتى أنحائها. ويحافظ هذا الشعب على عاداته وتقاليده وفلكلوره منذ مئات السنين بل ويعتبرها هويته المعبرة التي يجب ان تنتقل من جيل الى جيل.

تشتهر جمهورية اودمورتيا الروسية بتقاليدها العريقة والثقافة الشعبية التي تنتشر في شتى أنحائها.
ويحافظ هذا الشعب على عاداته وتقاليده وفلكلوره منذ مئات السنين بل ويعتبرها هويته المعبرة التي يجب ان تنتقل من جيل الى جيل ومخزونا ثقافيا ينهل منه ابناء اليوم والمستقبل وخاصة في المناسبات الهامة كالزواج وولادةالاطفال وتوديع الشباب عند توجههم لاداء الخدمة في الجيش.
جمهورية أودمورتيا
تأتي فعاليات أيام الثقافة الاودمورتية هذا العام احياءً لذكرى مرور أربعمئة وخمسين عاما على انضمام جمهورية أودمورتيا بشكل تطوعي الى روسيا.
وتقع جمهورية أودمورتيا في منطقة جبال الاورال بين نهري فياتكا وكاما. وعاش الادمورتيون منذ قرون طويلة في قرى صغيرة داخل الغابات وبين الجبال. اما  الآن فيعيش الكثير منهم في المدن، وتعتبر مدينة إيجيفسك عاصمة أودمورتيا أحد المراكز الصناعية الكبرى في روسيا.
وانضمت اودمورتيا الى الأراضي الروسية بشكل نهائي في عام 1558 وتحول الأودمورتيون الى المسيحية من دياناتهم الوثنية الأصلية ولكنهم تمكنوا من الحفاظ على لغتهم وثقافتهم وتطور آدابهم وشعرهم. كما اشتهروا بمطبخهم ويأتي عدد من الأطباق الروسية الشهيرة في الحقيقة من اودمورتيا.
ويمكنكم الإطلاع على نبذة عن مدينة إيجيفسك عاصمة أودمورتيا والشعب الأودمورتي في موقعنا

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)