موقع: اختراع إسرائيلي يُسهم في تحفيز الأمطار

العلوم والتكنولوجيا

موقع: اختراع إسرائيلي يُسهم في تحفيز الأمطار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606687/

على الرغم من تحفظها على المشروع، إلا ان رابطة المياه في هضبة الجولان أبدت استعدادها للتعاون مع شركة إسرائيلية أعلنت امتلاكها اختراع، يمكنها من "إنزال المطر من السماء".

على الرغم من تحفظها على المشروع، إلا ان رابطة المياه في هضبة الجولان أبدت استعدادها للتعاون مع شركة إسرائيلية أعلنت امتلاكها اختراع، يمكنها من "إنزال المطر من السماء"، وذلك بحسب ما أفاد موقع "المشاهير".

وأكدت الرابطة انها ستستثمر في الشركة 600 ألف دولار، شريطة ان تتكفل الشركة بأن تملأ بالمياه سدود وأنهار الهضبة وبحيرة طبريا في غضون سنوات.

وكانت إحدى القنوات الاسرائيلية المحلية قد بثت مؤخراً تقريراً مصوراً، ظهر فيه مواطن إسرائيلي أكد امتلاكه الاختراع "السري" العجيب، مشيراً الى ان الفضل في هطول معدل عالٍ من الأمطار في الآونة الأخيرة يعود له.

وألقت القناة الضوء في تقريرها على "آلية إنزال المطر" المتمثلة في عامود(برج) هوائي، وشرح مقتضب حول طريقة عمل هذا العامود مع مدير الشركة التي تمتلكه. وقال المدير ان العامود يُرسل شحنات كهربائية تساعد على تحفيز هطول الأمطار بكميات أكبر. وقد امتنع المدير عن الإدلاء بأية تفاصيل أخرى من شأنها ان تكشف "الطريقة السرية" لهذا الاختراع.

وجاء في التقرير ان الجهات المعنية بالقضايا المتعلقة بالمياه في إسرائيل لا تصدق بوجود علاقة بين (العامود) الهوائي وكميات الأمطار"، منوهة بعدم وجود تجارب تُثبت القدرة الحقيقية على اصطناع الأمطار. إلا ان مدير الشركة أكد من جانبه بأن التكنولوجيا المُشار اليها متوفرة في إسرائيل منذ سنوات، لكن لم توافق أي جهة على الاستثمار فيها.