مسؤول روسي: نؤيد دعوة ايران والسعودية الى لقاء لتسوية الازمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606568/

اعلن غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو تؤيد ضرورة عقد اجتماع "مجموعة العمل حول سورية جنيف ـ 2". واضاف "نعتبر انه من المهم توسيع دائرة المشاركين بدعوة دول اخرى ـ ايران والعربية السعودية ونعتبرهما لاعبين هامين في عملية التسوية السورية وهما يستطيعان الاسهام بشكل ايجابي في هذا العمل".

اعلن غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي يوم 1 فبراير/شباط أن موسكو تؤيد ضرورة عقد اجتماع "مجموعة العمل حول سورية جنيف ـ 2"، لحل الأزمة القائمة في البلاد.

وكان المسؤول الروسي قال في وقت سابق ان روسيا "مستعدة لاجراء لقاء على اي مستوى"، معيدا للأذهان: "كان هناك لقاءان على مستوى ثلاثي: روسيا الولايات المتحدة والمبعوث الابراهيمي وبحثنا في اطار مجلس الامن المسألة السورية واقترحنا عقد لقاء ثاني لمجموعة العمل بما يعرف بـ"جنيف ـ 2". واوضح غاتيلوف ان "هدفنا يتمثل في مناقشة تطبيق محدد لبنود اعلان جنيف".

واضاف غاتيلوف في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي "نعتبر انه من المهم توسيع دائرة المشاركين بدعوة دول اخرى.. ايران والعربية السعودية ونعتبرهما لاعبين هامين في عملية التسوية السورية وهما يستطيعان الاسهام بشكل ايجابي في هذا العمل".

المصدر: روسيا اليوم+ايتار ـ تاس