فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي من المحيط الهادئ

الفضاء

فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي من المحيط الهادئ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606541/

باءت بالفشل عملية اطلاق الصاروخ "Zenit-3SL" وعلى متنه القمر الاصطناعي "انتل سات - 27" الخاص بتقديم الخدمات في مجال الاعلام والنقل. ولقد اطلق الصاروخ من منصة الاطلاق العائمة "اوديسي" في المحيط الهادئ.

 

فشلت عملية اطلاق الصاروخ الحامل "Zenit-3SL" وعلى متنه القمر الاصطناعي "انتل سات - 27 " من منصة الاطلاق "اوديسي " العائمة الواقعة في المحيط الهادئ.  وقال مصدر في قطاع الصواريخ والفضاء ان السبب يعود الى "عطل في محرك الصاروخ". وحسب قوله لقد سقط الصاروخ بالقرب من منصة "اوديسي" التي اطلق منها. ولا تعرف تفاصيل الحادث حتى الان.

وجرت التجهيزات الأخيرة لعملية إطلاق القمر "انتل سات 27" من قلب المحيط الهادئ، وذلك من على المنصة البحرية االعائمة "أوديسي" وباستخدام صاروخ الدفع (Zenit-3SL) المصنّع بتعاون روسي-أوكراني.

وخلال الاستعدادات النهائية لاطلاق القمر الاصطناعي، تم إخلاء المنصة بشكل كامل من العاملين عليها وتم نقلهم إلى سفينة التحكم والمراقبة على بعد ثلاثة أميال من منصة الاطلاق.

وقد تم تصميم القمر(Intelsat 27) ليكون قادراً على تقديم خدمات الأقمار الاصطناعية لمدة تزيد عن خمسة عشر عاماً. وليقدم خدماته في مجال وسائل الإعلام والنقل، والخدمات الحكومية، للعملاء في أمريكا الشمالية والجنوبية ومنطقة المحيط الاطلسي وأوروبا. إضافة لحزمة الاتصالات UHF المستخدمة في التطبيقات العسكرية.

المصدر: وكالات + روسيا اليوم

توتير RTarabic