اليونان: لا تقشف بعد هذا العام

مال وأعمال

اليونان: لا تقشف بعد هذا العام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606347/

أكدت وزارة المالية اليونانية أن البلاد لن تحتاج في الأعوام المقبلة إلى سياسة التقشف التي تنتهجها الان. وقال ستورناراس "أثق فى أن الإقتصاد اليونانى سيحقق نموا العام المقبل حتى لو عانى هذا العام من الانكماش..اننى أثق 100% أن هذا العام سيكون الأخير الذى ستعانى فيه اليونان من الركود".

أكدت وزارة المالية اليونانية أن البلاد لن تحتاج في الأعوام المقبلة إلى سياسة التقشف التي تنتهجها الان.

وأوضح وزير المالية اليوناني يانيس ستورناراس في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي)  اليوم 29 يناير/كانون الثاني أن العام الجاري سيكون الأخير الذي تتبنى فيه الحكومة سياسة التقشف، مشيرا إلى أن اقتصاد  البلاد سيبدأ بتحقيق النمو في العام المقبل.

وقال ستورناراس "أثق فى أن الإقتصاد اليونانى سيحقق نموا العام المقبل حتى لو عانى هذا العام من الانكماش..اننى أثق 100% أن هذا العام سيكون الأخير الذى ستعانى فيه اليونان من الركود".

وأكد الوزير اليوناني أن بلاده قطعت ثلثى الطريق صوب هدفها المنشود، ما يدفع المواطنين للشعور بالأمل، معربا عن توقعه بأن تتمكن بلاده من التعافى بحلول الربع الأخير من العام الجارى.

هذا ويسود اليونان غضب شعبي نتيجة لسياسة التقشف التي أسفرت عن تسريح للموظفين ورفع للضرائب ولكنها في الوقت ذاته أدت إلى تخفيف الشروط الأوروبية لحصول أثينا على حزم من المساعدات.

المصدر: البلد

توتير RTarabic