تصنيع نظارات خاصة لحفظ الخصوصية

العلوم والتكنولوجيا

تصنيع نظارات خاصة لحفظ الخصوصية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606286/

على الرغم من أن العديد من الأشخاص لا يهتمون بازدياد عدد كاميرات المراقبة التي بإمكانها التعرف على الوجوه في مختلف أنحاء العالم ، إلا أن علماء من معهد طوكيو الوطني للمعلوماتية قرروا وضع حد لهذا الخرق في الخصوصيات.

على الرغم من أن العديد من الأشخاص لا يهتمون بازدياد عدد كاميرات المراقبة التي بإمكانها التعرف على الوجوه في مختلف أنحاء العالم، إلا أن إيساو إيتشيزين و سيتشي غوشي العالمين من معهد طوكيو الوطني للمعلوماتية قررا وضع حد لهذا الخرق في خصوصيات الافراد.

فبعد أن صنع البعض قبعة خاصة تمنع تصوير الوجوه قام هذان الرجلان بمحاولة لتصنيع نظارة تمنع التعرف على الوجوه، والسر في هذه العملية بسيط جداً، فأضواء الديود ساطعة للغاية أمام عدسة الكاميرا، مما يمنعها من تصوير الوجه بشكل دقيق وتظهر الصورة دائماً مشوشة. وعلمياً يقوم ضوء الديود بمنع الأمواج  القصيرة للأشعة تحت الحمراء، ما يعرقل عمل كاميرات التعرف على الوجوه.

والحقيقة أن الناس لن يقبلوا بلبس مثل هذه النظارات، فشكلها الغريب بعيد عن مجال "الموضة" ولا تثير الاهتمام، كما انها تعمل على البطاريات الموجودة في الجيب. ولكن يجري العمل حالياً على تحسين هذه النظارات وجعلها أكثر رواجاً، ويعد صانعوها بأن النسخة النهائية ستباع في الأسواق اليابانية بسعر دولار واحد.