طائرة الركاب الروسية الجديدة "تو – 204 اس ام" تقوم باول تحليق لها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60620/

قامت طائرة الركاب الروسية الجديدة "تو – 204 اس ام" التي تم صنعها في مصنع "افياستار – اس بي" في مدينة اوليانوفسك يوم 29 ديسمبر/كانون الاول باول تحليق لها. وقد قاد الطائرة فيكتور ماناشكين طيارالاختبار الحاصل على لقب الاستاذ في الطيران.

قامت طائرة الركاب الروسية الجديدة "تو – 204 اس ام" التي تم صنعها في مصنع "افياستار – اس بي" في مدينة اوليانوفسك  قامت يوم 29 ديسمبر/كانون الاول باول تحليق لها. وقد قاد الطائرة فيكتور ماناشكين طيارالاختبار الحاصل على لقب الاستاذ في الطيران.
وقال ستانيسلاف ريجاكوف رئيس فرع اوليانوفسك  لشركة "توبوليف" ان كل منظومات الطائرة عملت بشكل طبيعي.
واضاف ريجاكوف قائلا:"  هدف التحليق هو اختبار محرك "بي اس - 90 آ2" الروسي الصنع بالدرجة الاولى. وقد تم اثبات مواصفات التحليق الواردة في  التعليمات الفنية. كما تم فحص  تشغيل الاجهزة الالكترونية وانظمة المكننة والزعانف والمنظومة الجديدة لتكييف الهواء".
وختم ممثل الشركة بقوله :"  يسرنا جدا  نجاح التحليق".
هذا وقد صرح اندريه بوخوف مصمم الطائرات في شركة "توبوليف" لوكالة "ايتار – تاس" الروسية  ان طائرة الركاب الجديدة لا تتخلف امام طائرات الركاب الاوروبية من طراز "آ – 320" والطائرات الامريكية من طراز "بوينغ – 737" من حيث مواصفاتها الفنية".
وقد تم تزويد الطائرة بمحرك "بي اس - 90 آ2" الروسي الصنع الذي نال كافة التراخيص الاوروبية بالاضافة الى المحرك المساعد الجديد وسيقان العجلات الجديدة  الروسية الصنع. ويتوقع ان يبلغ عمر الطائرة ما لايقل عن 30 سنة.
واضاف يوخوف انه " بوسع الشركة  صنع  10 طائرات من هذا النوع كل سنة"، معربا عن قناعته بان تحظى الطائرة الجديدة بطلب  كبير من قبل شركات الطيران الروسية.
المزيد من التفاصيل عن طائرة "تو - 204" على موقعنا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)