مصرع الضظوي لاعب المريخ وحارس نادي المصري السابق في أحداث الشغب ببورسعيد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606138/

لقي محمود عبد الحليم الشهير بـ " الضظوي" لاعب المريخ البورسعيدي لكرة القدم، وتامر الفحلة حارس مرمى نادي المصري السابق، حتفهما بطلقات نارية خلال أحداث الشغب في مدينة بورسعيد يوم السبت 26 يناير/كانون الثاني، عقب  صدور الحكم الخاص بـ"مجزرة استاد بورسعيد".

لقي محمود عبد الحليم الشهير بـ " الضظوي" لاعب المريخ البورسعيدي لكرة القدم، حتفه خلال أحداث الشغب في مدينة بورسعيد يوم السبت 26 يناير/كانون الثاني، عقب  صدور الحكم الخاص بـ"مجزرة استاد بورسعيد".

وأصيب الضظوي ظهير أيسر نادي المريخ البورسعيدي، بطلق ناري في رقبته خلال وجوده في محيط سجن بورسعيد، أثناء الاشتباكات التي جرت في أعقاب صدور حكم المحكمة.

كما قتل الكابتن تامر الفحلة حارس مرمى نادي الغزل والمصري السابق، المتوج مع الفريق البورسعيدى بلقب كأس مصر في عام 1998، أيضا بعد إصابته بطلق ناري أثناء الاشتباكات.

وأعلنت إدارة نادي المريخ الحداد على روح الضظوي الذي فشلت صفقة انتقاله على سبيل الإعارة مؤخراً الى صفوف نادي اتحاد الشرطة.

وكانت محكمة الجنايات ببورسعيد قد قررت إحالة 21 متهما بـ "مجزرة بورسعيد" الى المفتي، وتحديد موعد 9 مارس/آذار القادم لمعاقبة بقية المتهمين.

يذكر أن النشاط الرياضي المصري توقف منذ الأول من فبراير/ شباط الماضي، بسبب حادثة بورسعيد التي ذهب ضحيتها 74 من مشجعي الأهلي بعد مباراة المصري والأهلي في الدوري المحلي.

دوري أبطال اوروبا