الجرجير .. وقاية وعلاج بنكهة منشط جنسي

الصحة

الجرجير .. وقاية وعلاج بنكهة منشط جنسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606107/

ينصح الأطباء وأخصائيو التغذية بتناول الجرجير، لما تحمله هذه النبتة من فوائد جمة لجسم الإنسان. فالجرجير يعد من الخضروات التي تحمل في جعبتها الوقاية والعلاج، كما انه يعتبر أحد المنشطات الجنسية الطبيعية.

ينصح الأطباء وأخصائيو التغذية بتناول الجرجير، لما تحمله هذه النبتة من فوائد جمة لجسم الإنسان. فالجرجير من جانب يفتح الشهية لكنه من جانب آخر يُسهم بشكل جيد في عملية الهضم، بالإضافة الى انه يقوي الشعر ويعتبر أحد المنشطات الجنسية الطبيعية.

ومن فوائد عصير الجرجير المتعددة قدرته على التخلص من النمش والآثار السوداء على الوجه، كما انه يوصف كعلاج من مرض الروماتيزم، وهو من الخضروات التي يشير اليها الخبراء كوسيلة للتعويض عن نقص فيتامين "سي". بالإضافة الى ذلك الجرجير يعمل بمثابة منظف طبيعي للأمعاء والمعدة وتقليص نسبة السكر في البول.

وللجرجير فائدة عظيمة للراغبين بالتخلص من التدخين وترسباته، اذ تنصح مجلة "الأبحاث الطبية الصينية" بتناول جرعة صغيرة من عصير الجرجير كل صباح ليساعد على التخلص من النيكوتين المتراكم، خاصة لدى من يدخن 20 سيكارة يومياً اذ يصل معدل النيكوتين في جسمه 70 ألف جرعة نيكوتين سنوياً، كما ان لعصير الجرجير دور فعّال للإقلاع عن التدخين.

ولا يقتصر تاثير عصير الجرجير على ذلك فحسب، فهو  يساعد على التخلص من الآثار السلبية المرافقة للتدخين مثل الشعور بالخمول والكسل باستمرار، بسبب نسبة النيكوتين العالي في الجسم.

وتحتوي أوراق الجرجير بالإضافة الى فيتامين "سي" على الكالسيوم والكبريت والحديد واليود والفسفور ومواد كبريتية حريفة.

المصدر: "القدس"