فرنسا تستبعد قرب الاطاحة بالأسد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605989/

استبعدت فرنسا قرب الإطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد وهو ما يتناقض مع توقعاتها الماضية بأن نهاية الرئيس السوري باتت قريبة.

استبعدت فرنسا قرب الإطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد وهو ما يتناقض مع توقعاتها خلال الشهور الماضية بأن نهاية الرئيس السوري باتت قريبة.

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الخميس 24 يناير/ كانون الثاني في خطابه السنوي لوسائل الاعلام بمناسبة بدء العام الجديد ان "الامور لا تتحرك والحل الذي كنا نأمل فيه، أعني سقوط بشار ووصول ائتلاف المعارضة الى السلطة لم يحدث،" مضيفا: "لا توجد مؤشرات ايجابية في الاونة الأخيرة."

وأشار الى ان ممثلي المعارضة السورية وممثلين لنحو 50 دولة ومنظمة سيجتمعون في باريس يوم 28 يناير/ كانون الثاني لبحث كيفية تنفيذ التعهدات السابقة.

وتابع فابيوس: "فرنسا تواصل مثل آخرين محاولة البحث عن حل حتى يمكن تغيير الأسد وتقوم سورية موحدة تحترم كل الطوائف، غير أننا مازلنا بعيدين عن ذلك".

برلماني سوري: اسقاط النظام أمر مستحيل

قال شريف شحادة عضو مجلس الشعب السوري في حديث مع قناة "روسيا اليوم" ان الأمور في سورية وصلت الى الحد الذي يجب ان يسلم الجميع بان اسقاط النظام أمر مستحيل.

وأضاف شحادة بان المعارك في درعا وحمص لم تتوقف بل تراجعت حدتها نتيجة لضغط القوات الحكومية السورية على الجماعات المسلحة والحصار المفبروض على تلك الجماعات.

ناشط سياسي: تصريحات فرنسا لا تعني تراجعها عن مواقفها

قال الناشط السياسي يــزن عـبـدالله في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إنه لا يمكن اعتبار تصريحات فرنسا الأخيرة تراجعا أو تناقضا في مواقفها، لأن باريس قدمت رؤية متسرعة حول الأزمة السورية. وأضاف أن فرنسا مازالت تتحدث عن عسكرة الثورة ودعم المسلحين.

المصدر: روسيا اليوم" + وكالات