ثلاث حافلات تقل المواطنين الروس عبرت الحدود اللبنانية قادمة من سورية

أخبار روسيا

ثلاث حافلات تقل المواطنين الروس عبرت الحدود اللبنانية قادمة من سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605695/

عبرت  ثلاث حافلات تقل مواطنين روس اليوم الثلاثاء 22  يناير/كانون الثاني الحدود اللبنانية قادمة من سورية، بينما يقدم الدبلوماسيون الروس الذين وصلوا إلى النقطة الحدودية جديدة – المصنع الدعم القنصلي لهؤلاء المواطنين.

عبرت  ثلاث حافلات تقل مواطنين روس اليوم الثلاثاء 22  يناير/كانون الثاني الحدود اللبنانية قادمة من سورية، بينما يقدم الدبلوماسيون الروس الذين وصلوا إلى النقطة الحدودية جديدة – المصنع الدعم القنصلي لهؤلاء المواطنين. في حين سيتم تحديد عدد المواطنين الروس الذين غادروا سورية في وقت لاحق.

ويسلك موكب الحافلات خط السير على طريق دمشق – بيروت متجها إلى مطار رفيق الحريري الدولي. ووصلت طائرتا وزارة الطوارئ الروسية من طراز "ياك-42" و "إيل- 76" إلى هناك ما بين الساعة 17.15 و 17.30 بتوقيت موسكو.

ويشير الدبلوماسيون الروس أن "الحديث لا يدور حول إجلاء مخطط". وقال أحد الدبلوماسيين:"سيعود إلى أرض الوطن المواطنون الذين توجهوا إلى السفارة الروسية في دمشق للحصول على المساعدة، هؤلاء الناس بقوا من دون سقف فوق رؤوسهم يحميهم، أو مقومات للعيش وهم من مختلف المناطق السورية. وفي مقدمتهم المواطنات الروسيات المتزوجات من سوريين وأبنائهم".

هذا، ولا يزال النقل الجوي ما بين دمشق وموسكو يعمل، حيث تقوم طائرات "الخطوط الجوية السورية" بتنفيذ رحلتين اسبوعيا. أما فرصة السفر عبر بيروت فسيستغلها المواطنون غير القادرين على شراء تذكرة الطيران التي يبلغ سعرها عدة مئات من الدولارات.

جدير بالذكر ان هناك 5.3 ألف من المواطنين الروس مدرجين في التسجيل القنصلي الروسي بسورية.

المصدر:  وكالة ايتار- تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة