افغانستان.. مقتل عشرات المسلحين في هجمات متفرقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605681/

صرحت الشرطة الأفغانية ان 15 مسلحا متشددا قتل في غارة لطائرة من دون طيار تابعة لقوات التحالف في أفغانستان في إقليم نورستان الشرقي، فيما قتل 16  مسلحا وجرح 26 باشتباكات مع قوى الأمن بجنوب شرق البلاد الثلاثاء 22 يناير/كانون الثاني.

صرحت الشرطة الأفغانية ان 15 مسلحا متشددا قتل في غارة لطائرة من دون طيار تابعة لقوات التحالف في أفغانستان في إقليم نورستان الشرقي.

وذكرت وكالة أنباء "بوخدي" الأفغانية الثلاثاء 22 يناير/كانون الثاني نقلا عن مسؤول كبير في الشرطة أن "طائرة من دون طيار تابعة لقوات التحالف هاجمت موقعا في منطقة بازغول النائية في محافظة كامديش ليل الإثنين، مودية بحياة 15 مسلحا".

وأضاف المسؤول أن بعض القتلى يحملون جنسيات أجنبية، مؤكدا إنه "نتيجة للهجوم، دمر الموقع بالكامل في المحافظة الواقعة على الحدود مع باكستان".

مقتل 16 وأصابة 26 باشتباكات بين مسلحين وقوى الامن شرق افغانستان

وعلى صعيد آخر أشارت وكالة "يو بي آي" نقلا عن وسائل إعلام أفغانية الثلاثاء أن 16 مسلحا قتلوا وأصيب 26 آخرون باشتباكات في محافظة زازاي ميدان بإقليم خوست بجنوب شرق البلاد.

وذكر المسؤول في الشرطة عبد القيّوم باكيزويأن قرابة 500 مسلح هاجموا 3 قرى في منطقة بالوشان فجر الثلاثاء. وأشار إلى أن المسلحين تسللوا إلى المنطقة من الجانب الباكستاني، واشتبكوا مع السكان. وتابع ان قوات الأمن وصلت لاحقا إلى المنطقة فاشتبكت مع المهاجمين موقعة بينهم 16 قتيلا و26 جريحا.

المصدر: "يو بي آي"

فيسبوك 12مليون