الخارجية الروسية: لافروف ناقش وعالم سياسة أمريكي شهير الوضع في سورية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605389/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة 18 يناير/كانون الثاني أن سيرغي لافروف استقبل اليوم دميتري سايمز عالم السياسة الأمريكي الشهير، رئيس المنظمة غير الحكومية "مركز تحقيق المصلحة القومية" وبحث معه عدة قضايا حيوية من بينها الوضع في سورية.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة 18 يناير/كانون الثاني أن سيرغي لافروف استقبل اليوم دميتري سايمز عالم السياسة الأمريكي الشهير، رئيس المنظمة غير الحكومية "مركز تحقيق المصلحة القومية".

وذكر بيان للخارجية: "لقد جرى خلال اللقاء تبادل للآراء حول حالة وآفاق تطور العلاقات الروسية- الامريكية، إضافة لعدد من القضايا والموضوعات الدولية والإقليمية الحيوية، ومن بينها الوضع حول سورية وفي منطقة الشرق الاوسط".

جدير بالذكر أن دميتري سايمز يرأس المنظمة غير الحكومية  "مركز نيكسون" منذ أن أسسها الرئيس الامريكي الاسبق ريتشارد نيكسون في يناير من العام 1994، وفي مارس عام 2011 تم تغيير اسم هذه المنظمة إلى " مركز تحقيق المصلحة القومية". ويعتبر المركز مقربا من دوائر الجمهوريين الامريكيين المعتدلة، ويشتغل بمسائل السياسة الخارجية بصفة حصرية.

كما يصدر المركز مجلة سياسية تحمل اسم "The National Interest" تنشر مقالات كبار الخبراء بالولايات المتحدة الامريكية.

في حين يبقى سايمز نفسه ضيفا دائما على صفحات "نيويورك تايمز" و "واشنطن بوست" و "فاينانشال تايمز" وغيرها من الصحف الكبرى، كما يقدم استشارات لقنوات "CBS" و "NBC".

المصدر: وكالة "إيتار - تاس" للأنباء