مصدر حكومي ليبي: الحكومة تعتزم تشكيل قوة خاصة لحماية الدبلوماسيين الأجانب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604923/

نقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن مصدر حكومي ليبي أن ليبيا تعتزم تشكيل قوة خاصة لحماية الدبلوماسيين الأجانب بعد هجوم بالأسلحة النارية على القنصل ألأيطالي. وذكر المصدر أن أفراد القوة سيتلقون تدريبات في الخارج على الأرجح، ولكنه لم يعط أي تقديرات لعدد الأفراد.

نقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن مصدر حكومي ليبي يوم 13 يناير/كانون الثاني أن ليبيا تعتزم تشكيل قوة خاصة لحماية الدبلوماسيين الأجانب بعد وقوع هجوم بالأسلحة النارية على القنصل ألأيطالي.

وكان مسلحون مجهولون قد فتحوا النار على السيارة المصفحة التي كان يستقلها القنصل جيدو دي سانكتيس في مدينة بنغازي يوم 12 يناير/كانون الثاني. ولم يصب الدبلوماسي بأذى، غير أن الهجوم أعاد الى ألأذهان هجوم 11 سبتمبر/أيلول على القنصلية الأمريكية في المدينة والذي أسفر عن مقتل أربعة أمريكيين بينهم السفير.

وقال مصدر بوزارة الدفاع الليبية: "نبحث تشكيل قوة تعتني بأمن الدبلوماسيين. هناك خطط أيضا لحماية الأجانب العاملين لدى الشركات الأجنبية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه نظرا لأن الاقتراح لا يزال محل دراسة: "تكمن الفكرة في أنها (القوة) ستكون مزيجا من قوات الشرطة والجيش، ولكنها ستخضع لقيادة وزارة الدفاع على الأرجح."

وذكر المصدر أن أفراد القوة سيتلقون تدريبات في الخارج على الأرجح، ولكنه لم يعط أي تقديرات لعدد الأفراد.

المصدر: "رويترز".

الأزمة اليمنية